في ليالي القدر.. جمعية للكشافة تابعة للعتبة الحسينية تصنع وتنشر (٩) أجهزة ذكية للتعفير في الطرق المؤدية لمرقد الإمام الحسين (ع) خلال (٤٨) ساعة

اخبار وتقارير

2020-05-20

581 زيارة

قامت جمعية كشافة الوارث التابعة لقسم التنسيق والتأهيل التربوي في العتبة الحسينية المقدسة، بتصنيع ونصب (٩) أجهزة ذكية خاصة بالتعفير، حيث تم نشرها بالطرق المؤدية للمدينة القديمة، وذلك خلال (٤٨) ساعة فقط.

وقال مسؤول وحدة العلاقات في الجمعية جعفر المعمار في حديث للموقع الرسمي إن "الجهد الهندسي التابع للجمعية قام بتصنيع أجهزة ألكترونية للتعفير وبعدد (٩) تم نصبها في مداخل المدينة القديمة".

وأضاف أن "عمل هذه الأجهزة يكون بوقت محدد، والمواد المستخدمة للتعقيم هي من المعمل الذي قامت الجمعية بإنشائه في وقت سابق"، لافتا إلى أن "لدى الجمعية عدد من المتطوعين يعملون وفق إرشادات معينة على هذه الأجهزة حيث يرشدون الزائر أو المنتسب إلى مكان التعفير، وأن عملهم يكون من بعد الإفطار حتى وقت الفجر".

وتابع أن "الجهاز يعمل وفق نظام الحساس الذكي الذي يتعامل مباشرة مع حرارة جسم الإنسان عند الأقتراب منه بشكل تلقائي، وتم تصنيعهن ونصبهن خلال ٤٨ ساعة فقط".

إلى ذلك، قال مسؤول وحدة الإعلام في الجمعية كرار زيارة، إن "لجمعية كشافة الوارث العديد من الأنشطة خلال أزمة جائحة (كورونا) ومنها تصنيع ونصب ٩ أجهزة تعفير، حيث تم توزيعها على المداخل الرئيسية المؤدية للمدينة القديمة وكذلك مستشفى السفير، ومنها منطقة بين الحرمين، وشوارع قبلة مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، والشهداء، والسدرة، وكذلك شارع الشهيد أحمد زيني".

وأضاف أن "الغاية والهدف منها هو الحد والوقاية من فيروس (كورونا) وتوفير بيئة معقمة للزائرين وخاصة خلال أيام ليالي القدر المباركة".

يذكر أن جمعية كشافة الوارث التابعة لقسم التنسيق والتأهيل التربوي في العتبة الحسينية المقدسة، ومنذ أزمة (كورونا) قامت بعدة حملات ومنها توزيع المعقمات والمواد الغذائية على العوائل المتعففة، وكذلك تعفير المدينة القديمة وعدد من أحياء كربلاء، كما عملت على مجموعة من البرامج الأخرى كتكريم القوات الأمنية واقامة برامج ترفيهية للعوائل بالحجر الصحي في مدن الزائرين.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً