بالفيديو: خلال (25) يوما فقط.. العتبة الحسينية تفتتح مركز الشفاء (3) في بغداد وبمواصفات متطورة جدا لدعم جهود وزارة الصحة

اخبار وتقارير

2020-05-18

1323 زيارة

أفتتحت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة مركز الشفاء (3)، في  العاصمة بغداد بعد انجازه في فترة قياسية لم تتجاوز (25) يوما، من اجل دعم جهود وزارة الصحة لمواجهة خطر جائحة (كورونا)، وتوفير الخدمات الصحية لأهالي بغداد، حيث نفذ المركز في مستشفى الفرات التابع لدائرة صحة بغداد/ الكرخ.

وقال نائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد جواد العبايجي في حديث للموقع الرسمي "ان افتتاح مركز الشفاء (3) في مستشفى الفرات ببغداد يأتي ضمن سلسلة انشاء المشافي التي افتتحتها العتبة الحسينية في كربلاء المقدسة والنجف الاشرف خلال تفرة زمنية قياسية".

وأضاف أن "مركز الشفاء في بغداد تم انجازه خلال 25 يوما فقط، وبطاقة استيعابية تبلغ 20 سريرا"، مبينا أن"المركز أسس وفق مواصفات عصرية وبتصاميم تساهم بتقليل الضغط النفسي عن المصابين".

وأشار الى أن "مشاركة العتبة في هذه الازمة هو لدعم كافة القطاعات الصحية والدوائر من اجل الخروج من هذه الازمة بافضل الطرق".

إلى ذلك قال وزير الصحة الدكتور حسن التميمي، "ليس بالغريب أن تقف المرجعية الدينية العليا والعتبة الحسينية مع الجيش الابيض كما وقفت مع القوات الامنية في ذلك الوقت لتحرير الارض والعرض من دنس الارهابيين"، مبينا أن "المركز هو استجابة لدعواتنا وتواصلنا مع العتبة الحسينية من اجل دعم واسناد المؤسسات الصحية بالبناء الجاهز والمستعجل في سبيل تقديم الخدمات الصحية واستيعاب اعداد الحالات التي تسجل يوميا".

وأضاف أن "هذه المبادرة الكريمة قدمت لنا (158) سريرا في بغداد والنجف وكربلاء".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، كانت قد  أفتتحت في وقت سابق مركز الشفاء للعناية والطوارئ في محافظة كربلاء المقدسة، كما أفتتحت كذلك مركز الشفاء (2) في النجف الأشرف، وأن هناك مركزا آخرا في محافظة بغداد بمستشفى أبن الخطيب قيد الإنجاز لدعم القطاع الصحي لمواجهة جائحة (كورونا) ، كما وضعت مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء، ومدينة الإمام الحسين، ومدينة الإمام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة لجعلها مكانا للحجر الصحي للملامسين والوافدين، فضلا عن قيام عدد من أقسامها ومراكزها والمؤسسات التابعة لها بدعم العوائل المتعففة وتوفير السِلال الغذائية وتعفير المناطق.

المزيد في الفيديو التالي:

مصطفى احمد باهض​
الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً