هذا ما قامت به العتبة الحسينية في الازقة التي تضم مقام علي الأكبر ومقام عبد الله الرضيع (ع)

اخبار وتقارير

2020-05-14

1163 زيارة

تقوم الكوادر الفنية والهندسية في قسم شؤون خدمات المدينة القديمة ومداخلها التابع للعتبة الحسينية المقدسة، بتأهيل الازقة التي تضم مقام علي الأكبر ومقام عبد الله الرضيع (عليهما السلام) قرب مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، وذلك بتوجيه من قبل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

وقال رئيس القسم نافع الخفاجي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بالرغم من الظروف الاستثنائية فإن الخدمة الحسينية لا تتوقف ببركة سيد الشهداء (عليه السلام)، حيث باشرنا وبتوجيه مباشر من قبل المتولي الشرعي العتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بإعادة تأهيل الأزقة التي تضم مقام علي الأكبر ومقام عبد الله الرضيع (عليهما السلام)".

وأوضح أن "عملية التأهيل جاءت بسبب وجود تخسفات وحفريات فيها وقدم شبكاتها الخدمية من (ماء، ومجاري، وكهرباء)"، مبينا أن "شعبة الجهد الخدمي الميداني التابعة للقسم تقوم برفع مادة المقرنص القديم بالكامل لتلك الأزقة حتى يتسنى لهم تجديد شبكات الخدمة في هذه الأزقة كمرحلة أولى".

يذكر أن عددا من أقسام العتبة الحسينية المقدسة تقوم بإعادة تأهيل مجموعة من الشوارع والأزقة والاسواق في محيط مرقد الإمام الحسين (عليه السلام)، مراعية في ذلك البعد التراثي لتلك الاماكن والمحافظة عليه، مع تطويرها بما يتناسب والخدمات المقدمة للزائرين.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً