مستشفى تابع للعتبة الحسينية يكشف عن تكثيف الاجراءات الوقائية للحفاظ على حياة جميع المرضى والمراجعين

اخبار وتقارير

2020-05-14

362 زيارة

اتخذ مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، العديد من الإجراءات الوقائية منذ الإعلان عن تسجيل إصابات بفيروس (كورونا)، حيث طبق جميع الوصايا والأرشادات الطبية المتبعة والتي وجهت بها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العراقية بهدف المحافظة على المراجعين وللحد من إنتشار الفيروس.

وقالت الاخصائية في مجال الجهاز التنفسي والتنظير في المستشفى الدكتورة سوسن علي في حديث للموقع الرسمي، إن "إدارة مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي عملت على تطبيق جميع إجراءات الوقاية والسلامة في المستشفى من أجل الحفاظ على المرضى والوافدين "، مبينة إن "المستشفى وفر غرف خارجية خاصة للعزل لفحص الوافدين من المرضى الجدد من خلال اخذ عينة من الدم (cbc)، بالإضافة الى الأشعة ومن خلال النتيجة يتخذ قرار دخول المريض من عدمه".

وأضافت إن "أي شخص يشتبه بإصابته بفيروس (كورونا) يتم تحويله الى الجهات المختصة لاخذ العينات".

وفي سياق متصل، قال مسؤول العلاقات في المستشفى بندر عبد العباس في حديث للموقع الرسمي، إن "المستشفى وفر العديد من طرق التعقيم، بالإضافة الى توفيره الكمامات للحالات المصابة بالرشح والتي لاتوجد عليها اعراض اخرى".

وأضاف إن "تلك الإجراءات تتم في بوابات المستشفى ومنها كذلك قياس درجة حرارة الوافدين من المراجعين".

من الجدير بالذكر إن مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) اقام العديد من الندوات عبر الانترنت للتعريف بخطر فيروس (كورونا) وكيفية الوقاية منه، بالإضافة الى نصب جهاز تعفير خاص عند مدخل المستشفى.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً