انجاز (75%) خلال (10) ايام فقط.. شاهد الشكل النهائي للمستشفى الذي تنفذه العتبة الحسينية في النجف الاشرف لمواجهة كورونا

اعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن نسبة الإنجاز في مركز الشفاء الذي تقوم بانشاءه العتبة الحسينية لدعم جهود دائرة صحة النجف الأشرف في مواجهة جائحة (كورونا).

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، أن "وتيرة العمل في مركز الشفاء الذي تنفذه العتبة الحسينية المقدسة لدعم جهود دائرة صحة النجف الأشرف لدعم جهودها في مواجهة جائحة (كورونا) في تسارع وأننا نسابق الزمن لإنجازه فترة قياسية"، مبينا أن "نسبة الإنجاز بلغت أكثر من 75٪".

وأضاف أن "التصاميم المعدة ستكون خاصة وذات جمالية لتخفيف الضغط النفسي على المرضى، لافتا الى ان المستشفى بعد انجازه سيتم تسليمه الى دائرة صحة النجف الاشرف"، مشيرا إلى أن "الجهة المنفذة لهذا المشرع هي العتبة الحسينية المقدسة من خلال قسم المشاريع الهندسية والفنية وقسم الصيانة ومستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام)".

 وتابع أن "المركز سيكون بنظام ردهات منعزلة لتعزيز عمل الكوادر الصحية في النجف الاشرف وبمساحة 1250 متر مربع وبواقع 30 سويت منعزل".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وضعت مدن الزائرين العصرية التابعة لها وهي كل من مدينة سيد الاوصياء ومدينة الامام الحسين ومدينة الامام الحسن (عليهم السلام) تحت تصرف وزارة الصحة، كما افتتحت مركز الشفاء للعناية والطوارئ من أجل دعم ومساندة الكوادر الصحية في كربلاء.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment