العتبة الحسينية تعلن عن انجاز محطة لتحلية المياه وتكشف عن وجود (65) محطة تعمل على مدار (24) ساعة لتزويد المواطنين بالماء (مجانا)

أنجزت الكوادر الفنية في قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، أعمال نصب منظومة تنقية وتعقيم المياه في حي العامل، المنطقة السابعة، غرب محافظة كربلاء بطاقة انتاجية بلغت (6م3/الساعة).

وقال رئيس القسم كريم الأنباري في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادرنا الفنية قامت بنصب منظومة لتنقية وتعقيم المياه المعروفة بمنظومة الماء للتناضح العكسي  (Reverse Osmosis System) مختصرها (R.O) في حي العامل، المنطقة السابعة غرب محافظة كربلاء بطاقة انتاجية بلغت (6م3/الساعة)".

وأوضح أن "المنظومة مزودة بخزانات ماء ذات سعة كبيرة لخزن الماء (R.O) والخام"، مبينا أن "مصادر الماء من شبكة توزيع الماء الصافي لتلك المنطقة".

وأضاف أن "المحطة تم نصبها وتجميع اجزائها من قبل فنيي وحدتي السباكة والمحطات والبرادات، فضلا عن اعمال المسقفات واعمال  النصب والتشغيل وتهيئة موقعها، وقد تمّ تخصيص فني لتشغيل المحطة".

إلى ذلك، قال مسؤول محطات تحلية المياه المهندس مؤمن حسن ابراهيم في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادرنا أنهت حتى الآن ٥٧ محطة، وأن مساحة هذه المحطة تبلغ ٤٠٠ متر مربع، تحتوي على ١٤ خزان مياه بسعات كبيرة وأن الاجهزة المستخدمة وبالخصوص فلاتر التصفية فيها  من مناشئ عالمية رصينة".

وأضاف "خلال هذه الفترة تم تكثيف جهود الاخوة في المختبر لفحص المياه والتأكد من جودته  يوميا، فضلا عن تواصل عملية التعفير والتعقيم للمحطة لضمان سلامة المواطنين".

الجدير بالذكر أن العتبة الحسينية أنشأت (8) محطات تحلية في محافظة البصرة و(57) محطة في مدينة كربلاء واقضيتها، تعمل على مدار الساعة وتقدم خدماتها للمواطنين (مجانا).

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

تصوير: حسين المحمداوي

gate.attachment