كوادر قسم الاعلام في العتبة الحسينية تتمكن من صناعة (غرف التعفير) الآلي وتهدي واحدة منها لمستشفى حكومي في كربلاء

بادرت شعبة تقنية المعلومات التابعة لقسم الاعلام في العتبة الحسينية المقدسة، بالمساهمة في تصنيع أجهزة التعفير"غرف التعفير" الآلي ووضعها بمداخل الاقسام الحيوية في العتبة المطهرة كخطوة وقائية للحد من أنتشار جائحة (كورونا)، وذلك بالتعاون مع قسمي الشؤون الطبية والصيانة في العتبة الحسينية.

وقال مسؤول الشعبة احمد علي عبادي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، باشرنا بالتعاون مع قسمي الشؤون الطبية والصيانة بتصنيع غرف التعفير الآلي".

وأضاف أنه " تم نصب عدة أجهزة في الأقسام الحيوية والتي فيها توافد   لمنتسبي العتبة المطهرة لغرض تعفير كل من يدخل لها"، مبينا أن "العتبة بادرت كذلك بنصب جهاز تعفير في مدخل ردهة الحميات (الحياة) في مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية بمحافظة كربلاء والتي يرقد فيها المصابون بفيروس (كورونا)".

وتابع أن "عمل هذه المنظومة الكتروني متكامل ويتم السيطرة عليها وبرمجتها عن طريق الحاسوب  لتحديد نسبة الرذاذ المعقم ومدة التعقيم".

وأشار إلى أن "قسم الشؤون الطبية تولى مهمة تزويد هذه الغرف بالمواد المعقمة لأنه مختص بهذا الشأن، بالإضافة الى أن لقسم الصيانة دور مهم من خلال عمل الهياكل الحديدية لهذه الغرف".

وكان لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال شعبة تقنية المعلومات، دورا مميزا في تدشين أحدث التقنيات التكنولوجية لتشغيل الأجهزة الطبية في مركز الشفاء للعناية والطوارئ، الذي نفذته العتبة الحسينية لدعم القطاع الصحي في كربلاء بعد ظهور جائحة (كورونا)، وأنجز خلال فترة قياسية لم تتجاوز (١٥) يوما.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment