بتوجيه من قبل ممثل المرجعية العليا.. العتبة الحسينية تستجيب لإستغاثة أحد مقاتلي فتوى الدفاع الكفائي وتتكفل بعلاجه

بتوجيه من ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أعلنت العتبة عن تكفلها بعلاج احد الجرحى المتطوعين في الحشد الشعبي بعد فتوى المرجعية العليا بالدفاع الكفائي لتطهير أرض العراق من عصابات (داعش) الإرهابية.

وقال رئيس قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى التابع للعتبة الحسينية المقدسة احمد رسول المياحي في حديث للموقع الرسمي، إن "العتبة الحسينية تكفلت بنقل الجريح جليل خلف من محافظة ميسان إلى كربلاء المقدسة وعلاجه على نفقتها في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي".

وأوضح أن "الاستجابة كانت سريعة من قبل العتبة،  وخلال يومين توجه فريق خاص وسيارة اسعاف لنقله من محل سكنه في محافظة ميسان الى كربلاء"، مبينا أن "مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي شكل فريقا طبيا خاصا  لغرض الوقوف على حالته والمباشرة بعلاجه".

وتابع أن "الاستجابة تمت بعد نداء الاستغاثة الذي اطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وناشطين، حيث تم التواصل مع فريق معتمد من مكتب المرجعية العليا في ميسان للاطلاع على الحالة، والتأكد منها ليتم بعد ذلك نقله ال كربلاء المقدسة".

يذكر أن قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى التابع للعتبة الحسينية، تشكل بعد اعلان فتوى المرجعية الدينية العليا في عام 2014، ومنذ ذلك الوقت يقدم الدعم والرعاية لعوائل الشهداء والجرحى.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment