العتبة الحسينية: تجهيز مركز الشفاء باجهزة طبية من مناشئ ألمانية.. وسيكون المركز بخدمة اهل المدينة وزائريها حتى بعد انتهاء ازمة كورونا

كشفت العتبة الحسينية المقدسة، عن تدشين أحدث الأجهزة الطبية خلال تجهيزها مركز الشفاء للعناية والطوراىء، والذي تنشئه لدعم القطاع الصحي في كربلاء، بعد ظهور جائحة (كورونا).

وقال مسؤول قسم الاجهزة الطبية في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التابع للعتبة، نور الدين الحريري، في حديث للموقع الرسمي، إن "إدارة العتبة الحسينية المقدسة وبفترة قياسية نجحت بالحصول على أفضل الأجهزة الطبية حيث خصصتها لمركز الشفاء للعناية والطورائ".

وأضاف الحريري وهو المسؤول عن تجهيز المركز، أن "جميع الاجهزة هي ذات تقنيات متطورة وحديثة ومن مناشئ ألمانية"، مبينا أن "هذه الأجهزة ستكون جاهزة خلال افتتاح المركز لتكون بخدمة المواطنين".

وتابع أن "هذا المركز سيعمل على مدار أيام السنة وليس فقط في أيام الازمات".

يشار إلى أن الطاقة الاستيعابية لمركز الشفاء للعناية والطوارئ، والذي يشيد على ارض معرض كربلاء الدولي سابقا، تبلغ طاقته الاستيعابية (60) سريرا بواقع ردهتين أحدهما للرجال، والأخرى للنساء، وبمساحة بنائية تقارب الـ (1400) متر مربع، ومن المؤمل أن يفتتح خلال الأيام القليلة المقبلة.

مصطفى احمد باهض

تحرير :فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment