مستضافون في الحجر الصحي بمدينة سيد الأوصياء.. العتبة الحسينية وفرت لنا خدمات مميزة على مدار الساعة وكنا نمارس هواياتنا باجواء مثالية

لم يعلم (ضمير كاظم)، من أهالي كربلاء أنه سيحجر طوعا بعد عودته من خارج المحافظة، بمكان يوفر له اقامة لمدة نصف شهر، وباجواء مثالية للعيش بهدوء والتأمل، أو قراءة كتاب، وربما كتابة قصة أو نظم شعر، فذلك المكان يوفر له أجواء مثالية لممارسة ما يحلو له من هوايات أو أعمال.

ضمير، شاب ثلاثيني قدم من مدينة بغداد بعد اداء مراسم زيارة الإمام الكاظم (عليه السلام)، وعند عودته إلى كربلاء المقدسة، قامت إحدى المفارز الرئيسية لمدخل المدينة بإصطحابه ومن معه من الوافدين بعجلات خاصة الى مدينة سيد الأوصياء (عليه السلام) العصرية للزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة حيث المكان المخصص للحجر الطوعي، وقال في حديث للموقع الرسمي، إن "جميع الخدمات التي تقدم في هذا المكان من الدرجة الاولى، وكل ما نريد ينفذ قبل أن نطلبه، فالعناية الصحية والفحص الدوري مستمر لنا، ناهيك عن الخدمات الفندقية الأخرى، وطبعا كلها بالمجان".

وأضاف أن "أول يوم حجرت فيه حرصت على تصوير شقتي في المدينة، وتعمدت نشرها عبر حسابي في موقع التواصل الإجتماعي (الفيسبوك)، وطلبت من أصدقائي ممازحا أياهم ان يباركوا لي على شقتي الجديدة، وخدماتها المميزة فشكلها لا يبدو وكأنه مكان للحجر الصحي".

من جهته، قال مدير المدينة مظفر محمد في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم وضع المدينة تحت تصرف وزارة الصحة العراقية، لتوفير أفضل الأماكن للحجر الصحي، حيث المبيت داخل سويتات المدينة".

وأضاف "أننا وفرنا كافة الخدمات الفندقية اليومية وبالمجان، فضلا عن تقديم الخدمات الصحية، وبالتعاون مع دائرة صحة كربلاء لضمان سلامتهم من الإصابة".

إلى ذلك قال حسين الكربلائي، شاب عشريني ممن يتواجد في المدينة ضمن الحجر الصحي الطوعي، إن "الحجر ليس بسجن كما يتصور البعض، فهنا نمارس حياتنا بشكل طبيعي، بل وحتى نستطيع ممارسة انشطتنا الرياضية وهواياتنا الخاصة".

وتابع "الرسم، وقراءة القصص، وكتابة الشعر، والتواصل مع الاهل والاقارب عبر الانترنت في هذه الفترة امر طبيعي، ولا يمكن لاحد أن يتدخل بحياتك الشخصية طوال فترة الاستضافة في المدينة، فالخدمات متعددة من طعام ومنام وانترنت وغيرها، وكل شيء هنا يقدم لنا على مدار اليوم".

الجدير بالذكر أن المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي قد اوعز في 19 آذار/ مارس, بوضع مدينة سيد الاوصياء (عليه السلام) للزائرين على طريق (كربلاء - بغداد) التي تعد ارقى مدينة عصرية على مستوى العراق تحت تصرف وزارة الصحة العراقية لاستخدامها للحجر الصحي بعد أن وفرت جميع المستلزمات الوقائية ضد وباء (كورونا). شاهد مدينة سيد الاوصياء (عليه السلام) المخصصة للحجر الصحي

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

تصوير: علي الحسيني

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment