بالفيديو: اهداء من العتبة الحسينية.. نصب جهاز لتعفير الاشخاص في بناية رقود المصابين بفيروس كورونا واجهزة اخرى سيتم نصبها لاحقا

بادرت العتبة الحسينية المقدسة، بتصنيع واهداء جهاز خاص لتعفير الأشخاص الكترونيا لمدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية بهدف نصبه في بوابة بناية الحميات (الحياة) الخاصة برقود المصابين بجائحة (كورونا)، وفيما أكدت أن هناك مجموعة أخرى من الأجهزة سوف تهدى لمؤسسات صحية أخرى في كربلاء.

وقال مسؤول شعبة الاجهزة الطبية التابعة لقسم الشؤون الطبية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس كرار غريب في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي قمنا بتصميم وتصنيع الجهاز وبالتعاون مع الكوادر الهندسية في قسم الصيانة بالعتبة".

وبين أن "الجهاز يعمل الكترونيا بمجرد مرور أي شخص عبر البوابة، حيث سيعقم من خلال مرشاة تحتوي على مواد مركزة خاصة بقتل الفيروسات وغير مضرة بصحة الإنسان".

وكشف أن "هنالك عدة اجهزة سيتم تصنيعها خلال الايام المقبلة، وستكون جاهزة لتزويد المراكز الصحية والمستشفيات في مدينة كربلاء".

من جهته، قال المعاون الاداري للمدينة الطبية الدكتور جميل كاظم حميدي في حديث للموقع الرسمي، إن "وجود هذا الجهاز الخاص بتعقيم وتعفير الاشخاص الداخلين للمستشفى سواء من المراجعين او الكوادر الطبية العاملة وخاصة في  بناية الحميات هو ضروري جدا".

وأضاف أن "استخدام هذا الجهاز سيشعرنا بحالة من الاطمئنان بوجود الوقاية الكاملة ضد الفيروس".

المزيد من التفاصيل في التقرير التالي:

إبراهيم العويني

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment