العتبة الحسينية تشكل لجنة عليا لتقييم اداء جميع العاملين بهدف توفير افضل الخدمات للزائرين

اخبار وتقارير

2020-02-11

705 زيارة

 

بتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي شرع قسم تطوير الموارد البشرية بإطلاق مشروع خاص لتقييم اداء العاملين في مفاصل العتبة الحسينية المقدسة وتشكيل لجنة عليا للاشراف عليه بهدف تقديم كل ماهو افضل للزائرين.

وقال الدكتور طلال فائق الكمالي عضو اللجنة العليا لتقييم الاداء " أن العتبة الحسينية المقدسة ومن جملة اهتماماتها المستمرة متابعة ودعم الاداء الوظيفي للأقسام التابعة لها، مبينا ان هذا الهدف كان مدعاة لتأسيس قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة المقدسة".

واضاف ان "المتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي اوعز بتشكيل لجنة عليا لتقييم الاداء في العتبة الحسينية المقدسة".

وتابع "تم انجاز المرحلة الاولى من المشروع بتقييم اداء مسؤولي الاقسام والشعب والوحدات داخل العتبة المقدسة، ويتم العمل الان على استكمال المرحلة الثانية منه بتقييم اداء وعمل الاقسام وفق مقاييس معتمدة عالميا، موضحا ان المرحلة الثالثة ستشهد تحليل وفرز النتائج".

واختتم الكمالي حديثه "نحن بحاجة الى وجود مناخ للجودة وتقييم الاداء في مؤسساتنا ومراكزنا بشكل عام بالتالي اذا وصلنا الى هذه الثقافة المؤسساتية سنصل الى جودة في العمل والخدمة بالتأكيد".

من جانبه اشار الدكتور عباس الدعمي عضو مجلس ادارة العتبة الحسينية الى أن "العتبة المقدسة بصدد استحداث قسم خاصٍ لتقييم الاداء وضمان الجودة للارتقاء بجودة ونوعية الخدمة المقدمة للزائرين الكرام".

واضاف ان "اللجنة تعمل وفق معايير تضم مجموعة مؤشرات اغلبها مطبقة في المؤسسات الادارية والخدمية العالمية، مشيرا الى ان بعض تلك المؤشرات يتم تصميمها كلجنة عليا في العتبة المقدسة لتلائم طبيعة وبيئة العتبة المقدسة باعتبار الجانب الروحي هو الاساس في تقديم الخدمة".

ولفت الى "ان العمل يجري وفق رؤية العتبة التي تتخذ توجها شرعيا بحتا متضمنا خدمة زائري الإمام الحسين (عليه السلام) والتي لا تهدف الى الربح وانما لتحسين الخدمات، مبينا ان هذا الامر يتطلب تحسين نوعية العمل الاداري والخدمي في ظل تزايد الزائرين وزيادة احتياجاتهم المختلفة".

واختتم الدعمي حديثه "نحن نهدف الى أن تكون الخدمة المقدمة للزائر في هذا العام تفوق العام الماضي مما يستدعي منا التدخل في مجموعة العمليات الادارية والانتاجية التي تجري داخل العتبة المقدسة على مستوى جودة الادارة وجودة الموارد المالية المتاحة ".

ابراهيم السالم

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً