شركات عالمية وعروض لاجهزة طبية لم تدخل الخدمة تتنافس لتجهيز مستشفى متخصص بالقلب تابع للعتبة الحسينية

شركات عالمية تتنافس لتجهيز احد احدث المشاريع الطبية على مستوى المنطقة في مدينة كربلاء

قدمت شركات عالمية متخصصة عروضها الفنية، لتجهيز مستشفى خاتم الانبياء (صلى واله) التخصصي لامراض القلب والاوعية الدموية في مدينة كربلاء المقدسة.

ويعد مستشفى خاتم الانبياء الذي بلغت نسبة انجازه اكثر من 34% احد المشاريع المهمة والفريدة من نوعها على مستوى العراق.

وقال رئيس قسم المشاريع الاستراتيجية المهندس منتظر جبار الموسوي ان" اكثر من 10 شركات وصلت الى العتبة لتقديم عروضها بما يخص الاجهزة الطبية المتطورة لتجهيز احد احدث المراكز المتخصة بالقلب في المنطقة ".

واضاف ان العتبة ستعمل على اختيار احدث الاجهزة لاجل خدمة المريض العراقي وتوفير ما يحتاج له للحد من السفر لتلقي العلاج .

واشار الموسوي الى ان" مساع العتبة بعيدة جدا عن البحث عن الاجهزة ذات الكلفة القليلة على حساب جودتها ونوعيتها وتقنياتها الحديثة ".

من جهته قال المشرف الطبي على المستشفى الدكتور وسام العبيدي ان"ادارة المستشفى شكلت لجنة طبية لاختيار افضل العروض".

واوضح ان المستشفى سيكون من ضمن المستشفيات المتطورة في العراق والمنطقة بما سيملك من تقنيات غير متوفرة في بعض دول الجوار ودول اخرى .

وبين ان " اللجنة ستأخذ وقتها في عملية الاختيار لان الموضوع مهم جدا لاجل توفير افضل ما يمكن توفيره للمواطن العراقي ".

وعلى صعيد ذي صلة قال احد وكلاء الشركات العالمية ان "الاجهزة التي عرضت اغلبها حديث ومن مناشئ عالمية ولم تدخل للخدمة بعد في اي مستشفى في العالم وهو مدعاة للفخر للعتبة والعراق على ماسيملك من تطور طبي ".

الجدير بالذكر ان العتبة الحسينية تنفذ المشروع على مساحة 35 الف متر مربع وتنقسم الى بنايتين، البناية الرئيسية التي تضم المستشفى ومساحتها اكثر من (3200م2) وتتكون من (10) طوابق إضافة الى السرداب والطابق الأرضي، وتتوزع طوابق المستشفى الى طوابق خاصة بغرف رقود المرضى والطابقين السابع والثامن سيخصص لسكن الأطباء، اما البناية الثانية فهي مكونة من ستة طوابق.

مصطفى احمد باهض تصوير.. احمد القريشي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment