تزامنا مع ذكرى فتوى المرجعية.. العتبة الحسينية توجه رسالة للجهات الحكومية بخصوص عوائل الشهداء والجرحى

دعا المشرف العام على مدارس الأيتام في العتبة الحسينية المقدسة، الثلاثاء " الجهات الحكومية الى ضرورة الاهتمام بعوائل الشهداء والجرحى وتوفير حياة كريمة لهم من خلال رعايتهم وبناء الدور وتوزيع الاراضي لهم "

وقال السيد سعد الدين البناء في تصريح خص به الموقع الرسمي ان " الجهات الحكومية تعد المسؤول الاول عن هذا الملف، لافتا الى ان لعوائل الشهداء وشريحة الايتام اولوية خاصة".

وتأتي تصريحات البناء خلال تنظيم العتبة الحسينية برنامج خاص لاكثر من 150 يتيم من مدينة كربلاء بالاضافة الى الايتام من العوائل المهجرة النازحة من الموصل .

واضاف ،يجب على  جميع المواطنين والجهات المسؤولة المساهمة بمساعدة الايتام وعوائل الشهداء وفاء لما قدمه ذويهم من تضحيات لإنقاذ العراق .

واوضح ان العتبة الحسينية عملت على استقطاب الايتام في مدارس خاصة مجانية ومتطورة  لحثهم على التعليم، بالاضافة الى توفير الرعاية الصحية لهم".

ولفت البناء الى ان العتبة الحسينية ساهمت ببناء وترميم الدور لعوائل الشهداء الا انها عاجزة عن تغطية جميع متطلبات عوائل الشهداء والجرحى المتواجدين في المحافظات العراقية.

الجدير بالذكر ان العتبة الحسينية تبنت العديد من المشاريع لدعم الايتام وعوائلهم ففي عام 2014 اسست قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى لدعمهم بجميع البرامج الصحية والتعليمية وتوفير السكن لهم، بالاضافة الى اشراف العتبة المقدسة على مدارس الايتام التي تبلغ طاقتها الاستيعابية اكثر من 1200 يتيم ،وتستعد خلال العام الدراسي الجديد افتتاح احد اكبر المدارس النموذجية الخاصة بالأيتام.

مصطفى احمد باهض 

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment