في هذا المجال.. العتبة الحسينية تتعاقد مع شركات المانية ويابانية وأمريكية وبريطانية وتركية

كشف مركز الوارث ديرمان للأطراف الذكية والتأهيل الطبي التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن الاحصائية النصف سنوية لعدد الحالات التي استقبلها المركز.

وقال مدير المركز الدكتور ياسر صبيح في حديث للموقع الرسمي "ان المركز يعنى بتقديم الخدمات الطبية للمصابين وفاقدي الاطراف عن طريق تجهيزهم بالاطراف الذكية من مناشئ عالمية عوضا عن الاعضاء المفقودة".

واضاف ان "المركز تعاقد من شركات عالمية رصينة المانية ويابانية وأمريكية وبريطانية وتركية لتجهيزه باجود انواع الاطراف الذكية".

ولفت الى ان المركز يقدم خدماته الطبية باسعار مدعومة جدا لمقاتلي الحشد الشعبي والقوات الامنية والفقراء.

واضاف " بلغ عدد الاطراف الذكية التي وفرها المركز للمصابين خلال الستة اشهر المنصرمة من السنة الحالية (٥٤) طرف من بينها  (10) حالات حرجة لاشخاص يعانون من بتر ثنائي, فضلا عن استقبال (210) مصاب من الجرحى الذين عمل لهم الصيانة وتبديل القوالب والسلكون فضلا عن التدريب والاعداد.

واكد ان المركز وبتوجيه من المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي قام بتجهيز (١٠) اطراف (مجانا) لمصابين من العوائل الفقيرة، و(10 اطراف) لمصابين من الحشد الشعبي.

واشار صبيح الى ان المركز ومن خلال التعاون مع طبابة الحشد الشعبي يقوم بتركيب الاطراف الذكية للمصابين باسعار مخفضة جدا.

الجدير بالذكر بان المركز تعاقد في شباط من العام الماضي مع وزارة الداخلية العراقية لمعالجة جرحى القوات الامنية عن طريق صندوق الضمان الصحي.

حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment