بفترة قياسية.. العتبة الحسينية تنجز اجمل ثاني شارع في كربلاء وتعلن عن خطتها لتشجير شوارع اخرى

أنهى قسم الزينة والتشجير التابع للعتبة الحسينية المقدسة اعمال تشجير شارع الشهيد (حسن زيني) الذي يُعد ثاني اجمل شارع في مدينة كربلاء المقدسة في المنطقة الواقعة بين مدخل البوبيّات باتجاه تقاطع ساحة الشهداء.

وقال المهندس (حسين محمد القُريني) من قسم الزينة والتشجير التابع للعتبة الحسينية المقدسة "تم تشجير شارع الشهيد (حسن زيني) بزراعة  العديد من الشتلات الموسمية والدائمية، تنوّعت مابين الزهور وأشجار الزينة ومن اصناف مميزة مثل أكاسية المصري، خفّ الجمل، الشجر الجهنمي الى جانب الزهور الموسمية ونخل الزينة الكناري لاضفاء اللمسات الجمالية للشارع.

وأضاف القُريني إنّ "عملية الزراعة تمّت على ثلاث مراحل  بعد تسوية التربة، فضلا عن تزويد الشارع بمنظومة مياه مجهزة بجهاز فلترة".

وأشار القُريني الى "وجود مشاريع مستقبلية لتشجير جميع الشوارع المؤدية الى مرقد الامام الحسين عليه السلام"، لافتا الى وجود تعاون مستمر مع مديرية بلدية كربلاء لتشجير شوارع المدينة.

ويبلغ طول الشارع (530 م) بمسارين عرض الواحد منهما (6م) وعرض الجزرة الوسطية (2,90م) تم تنفيذه اعلى نهر الهنيدية الذي تم تغليفه مسبقا, ويربط هذا الشارع الممتد من  بداية شارع (البوبيات) باتجاه تقاطع ساحة الشهداء في الجهة الغربية من مرقد الامام الحسين عليه السلام.

محمد المسعودي

تصوير: صلاح السباح

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment