العتبة الحسينية تكشف عن سبب تبنيها انشاء المشاريع المتنوعة وهل ستكون بديلا للوزارات وما مصير الاموال!!

كشف ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة عن سبب تبني العتبة الحسينية انشاء المشاريع المتنوعة وفتح المصانع .

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي ان الوضع الذي يمر به البلد وطبيعة المسؤولية التضامنية فيه تتطلب تكاتف الجميع للنهوض بواقعه وبمختلف القطاعات الخدمية والصناعية والزراعية.

واضاف ان اي جهة او اي شخص لديه الامكانات والقدرات للنهوض باداء وظيفة مهمة وحساسة يحتاجها البلد في الوقت الحاضر عليه ان يساهم بهذه الخدمة ويسعى للارتقاء والتطور بالتنسيق مع الجهات صاحبة الاختصاص.

واكد الكربلائي على ان العتبة الحسينية لا تريد ان تكون بديلا عن وزارة الصحة او التربية او التعليم او اي جهة اخرى بل تريد ان تكون عونا وعضدا لهذه الوزارات في تقديم الخدمات لهذا الشعب الذي قدم الكثير والكثير من التضحيات.

واشار الى ان ادارة العتبة الحسينية المقدسة ترى ان من واجبها وانطلاقا من مسؤوليتها الاخلاقية والاجتماعية النهوض بواقع البلد مهما امكنها  ذلك وطالما انها تعمل ضمن القوانين النافذة ولا تتعارض مع سلطة الدولة.

ولفت الى ان الاموال التي تأخذ من المواطنين ليست ثمنا للخدمات المقدمة كما ان الهدف ليس ربحيا, انما هو دعم لهذه المؤسسات لكي تؤدي نشاطها وتمتلك مقومات اداء الخدمة للمواطنين بشكل يوفر التمويل الذاتي لهذه المؤسسات.

وبين الكربلائي ان مشاريع العتبة الحسينية كالمستفيات والجامعات ومعاهد المكفوفين والمدارس ومعاهد التوحد وغيرها من المشاريع والخدمات لم تنجز بجهد فردي بل من خلال التعاون والتنسيق بين الوزارات وديوان الوقف الشيعي والدوائر المعنية المختصة.

صديق الزيرجاوي

ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment