العتبة الحسينية تنجز دراسة بحثية حول الواقع التربوي في العراق وكيفية النهوض به

اخبار وتقارير

2019-02-11

225 زيارة

اعلنت اكاديمية الوارث للتنمية البشرية والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة انجاز دراسة بحثية بعنوان "الواقع التربوي والتعليمي في العراق الاسباب والمعالجات" للباحث محمد الشمري.

وأفاد اعلام الاكاديمية ، ان الباحث تمكن من خلال الدراسة تحديد الاسباب والمعالجات من وجهة نظر مدراء المدارس والمدرسين والمعلمين.

وأضاف، ان الباحث اتخذ من محافظة كربلاء انموذجا لدراسته، مبينا ان النتائج اظهرت ان غياب البعد المؤسساتي والارتجال في المواقف عند كل من تسنم منصب القيادة في ادارة المؤسسة التربوية يعد من أهم المشاكل التي تراها الفئة المستهدفة في البحث، فضلا عن عدم وجود تخطيط مسبق وشامل اضافة الى بعد المؤسسة التعليمية عن الواقع التقني الحديث الى جانب عدم وجود ترابط بين المجتمع والمدرسة مما أثر سلباً على الأداء.

واوضح، ان الباحث خرج من خلال بحثه بجملة من المقترحات والتوصيات لتصحيح الأخطاء ومعالجة الخلل الذي تم تشخيصه عبر البحث والذي أكد الكثير من الأساتذة المختصين ممن اطلعوا على هذا الجهد العلمي على البحث كان على درجة عالية من العلمية والموضوعية والدقة فيما خلص اليه من نتائج وما خرج به من توصيات أكدوا على ضرورة الأخذ بها سعياً للنهوض بواقع العملية التربوية في العراق.

بدروه، اكد المتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي على ضرورة السعي الدائم لتشخيص المشكلات ووضع الحلول الملائمة لها في إطار التعاون بين مختلف المؤسسات الحكومية والعلمية للارتقاء بواقع البلد بمختلف مجالات الحياة.

علي الهاشمي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً