ميسان تختتم ورشة 1000كاتب لمسرح الطفل

اخبار وتقارير

2019-01-14

337 زيارة

اختتم قسم رعاية وتنمية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة  ورشة لتعليم الكتابة لمسرح الطفل في محافظة ميسان.

وتأتي الورشة ضمن مشروع اعداد 1000 كاتب مسرحي للطفل الذي اطلقته العتبة الحسينية المقدسة.

وقال محاضر الورشة الكاتب المسرحي عدي المختار ، انتظم خلال شهر كامل ( ١٩) متدرباً من شباب محافظة ميسان في الورشة وبواقع (١٠) محاضرات نظرية وعملية حول اسس الكتابة لمسرح الطفل.

وأضاف المختار ، كتب المتدربون خلال النصف الاول من الورشة نص مسرحي لقصة موحدة ( مؤذن القرية ) للكاتب السوري مهند العاقوص وكانت النصوص قد أشارت الى ملامح كتابية جديدة لدى المتدربين حيث أنتجت التجربة الاولى نصوص مهمة .

واشار المختار الى ان النصف الاخر من الورشة اختتم بامتحان في الجانب النظري وتقديم نص او مشروع التخرج الذي كتب من نسج خيال المتدربين وقد اتضحت بهذه النصوص المهارات الكتابية المهمة للمتدربين وخرجنا بعدد من الكتاب الجدد الذين سيغنون المكتبة الخاصة بالطفل مستقبلاً .

من جهته، قال منسق الورشة الاستاذ سعد حميد الغراوي : افتتحت الورشة بـ(٣٠) متدربا وتم خلال شهر كشف مهارات المتدربين الذين استقر عددهم حتى الختام بـ(١٩) متدربا.

واوضح الغراوي، ان المتدربين الـ 19 واصلوا الحضور والتفاعل مع المشروع وإنتاج نصوص حقيقية، وكانت للمحاضرات النظرية والعملية التي القاها محاضر الورشة الأثر الكبير في تفجير طاقات المتدربين لإنتاج نصوص مهمة وبالتالي بات لدينا في ميسان عدد مهم من كتاب مسرح الطفل وهذا هو هدف المشروع الذي تحقق بنجاح في محافظة ميسان .

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً