ثلاثةُ آلافِ زائرٍ يفدونَ يوميّاً لتقديمِ الهدايا والنّذورِ لمرقد الإمامِ الحسينِ طيلةَ أيّامِ الزّيارةِ الأربعينيّةِ

اخبار وتقارير

2014-12-18

2495 زيارة

شهد قسم الهدايا والنذور التابع للعتبة الحسينية المقدسة توافد الآلاف من الزائرين من مختلف دول العالم طيلة أيام الزيارة الأربعينية الخالدة لأبي الأحرار الحسين الشهيد.

أكد ذلك الأستاذ (مجاهد مهدي مجيد ) رئيس القسم وأضاف : اختلفت زيارة الأربعين عن الأعوام السابقة حيث استقبل القسم في مكتبه الكائن داخل الصحن الحسيني الشريف عدداً كبيراً من الرجال والنساء لاستلام الهدايا والنذور من قبل الزائرين إلى الإمام الحسين (عليه السلام ).

وأوضح  أن القسم شهد خلال زيارة أربعين الإمام الحسين -عليه السلام- توافد أعداد كبيرة تصل إلى أكثر من ثلاثة آلاف زائر يومياً مشيراً إلى أن القسم مازال يشهد توافد الزائرين من العرب والأجانب  رغم انتهاء الزيارة ، مؤكداً أن القسم استلم الهدايا من عدة بلدان وبمختلف العملات.
وتابع  إن الطريقة التي يتم بها استلام الهدية تكون عبر وصل يقدم إلى صاحب الهدية كي يضمن حق الطرفين خصوصاً من يبعث الهدية بيد شخص آخر ، وكذلك يعد هذا الوصل للتبرك ؛ كونه يعطى من داخل الحرم الشريف إضافة  لضبط الأمور الحسابية في القسم .
"مبيناً" أن عائدية الأموال التي تهدى إلى القسم، يوجد فيها تخصيصات شرعية حسب ما يحدده الزائر المتبرع كأن يكون لإعمار العتبة الحسينية المقدسة  فنقوم بوضعه في صندوق خاص والذي يحدد للمضيف يوضع في صندوق المضيف وهكذا يتم صرف الأموال؛ فهو يختلف عن الشباك حيث ما يذهب إلى الشباك يكون عاماً للعتبة، وهناك أبواب شرعية أخرى كإعانة الفقراء والأيتام وغيرها من المساعدات الإنسانية.

إبراهيم العوينيّ

الموقع الرّسميّ للعتبة الحسينيّة المقدّسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً