العتبة الحسينية وهيئة النزاهة يصدران توصيات هامة لـمكافحة الفساد

اخبار وتقارير

2018-11-12

827 زيارة

اقام مركز كربلاء لدراسات والبحوث في العتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع الاكاديمية العراقية لمكافحة الفساد التابعة لهيئة النزاهة ورشة  بعنوان برنامج الثقافة وحماية المال العام، بحضور عدد من الاساتذة المختصين وعدد من منظمات المجتمع المدني ووسائل الاعلام في مدينة كربلاء 
وقال مدير المركز عبد الامير القريشي للموقع الرسمي، "ان الورشة ناقشت ورقة العمل التي اعدتها الاكاديمية العراقية لمكافحة الفساد والتي تضمنت نقاط مهمة يمكن ان تساهم بمعالجة الوضع الحالي الذي يعيشه البلد".
واضاف، ان محاربة الفساد تحتاج الى ارادة سياسية جادة لان الفساد المستشري ليس على مستوى الفرد وانما بإرادة  سلطة شرعت بعض القوانين لشمول الفاسدين بقوانين العفو وكذلك حمايتهم من خلال عدم استرداد الاموال والسرقات العامة.
واشار الى ان الورشة تهدف الى إيجاد ارضية مناسبة وبيئة مثقفة واعية لمحاربة هذه الظاهرة على ضوء خطب الجمعة وما تؤكد عليه المرجعية الدينية على ضرورة مشاركة دور النخب والمثقف العراقي في محاربة هذه الافة التي تفشت في الدوائر الحكومية.
من جهته، تحدث مدير عام الاكاديمية العراقية لمكافحة الفساد الدكتور باسم العقابي "ان الاكاديمية تبنت برامج توعوية وثقافية في الميدان للوقاية من الفساد وعقدت شراكات ميدانية ومستمرة مع كافة المؤسسات".
واضاف العقابي في حديثه للموقع الرسمي "تمخض عن هذه الورشة جملة من المقترحات والتوصيات والتي سيتم رفعها الى اصحاب القرار لاتخاذ ما يلزم بشأنها".
إبراهيم العويني 
الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة 

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً