العتبة الحسينية تكشف عن خطة النقل الخاصة بها خلال زيارة الاربعين

اخبار وتقارير

2018-11-03

1005 زيارة

اعلن قسم الاليات في العتبة الحسينية المقدسة عن الاحصائية  الكاملة لعدد الاليات التي ساهمت بنقل الزائرين داخل وخارج مدينة كربلاء خلال زيارة الاربعين.
وقال معاون رئيس القسم حيدر عبد الجبار للموقع الرسمي ، ان العتبة الحسينية استنفرت جميع الياتها لنقل الزائرين خلال فترة الزيارة من يوم العاشر وحتى يوم العشرين  من صفر.
واضاف ، ان القسم خصص باصات كبيرة الحجم تم توزيعها على على ثلاث محاور رئيسية  (بابل ـ النجف- بغداد ) بالتنسيق مع العتبة العباسية ووزارة النقل وقيادة عمليات الفرات الاوسط والمحافظة.
واوضح ، ان عمل المركبات في مجال النقل الداخلي شمل نقل الزائرين من القطوعات الى اقرب نقطة من مركز المدينة وبالعكس وكان محور بابل  من حصة العتبة الحسينية، مشيرا الى ان العتبة الحسينية وفرت اكثر من 250 مركبة لنقل الزائرين من منطقة كنطرة السلام الى سيطرة مدينة الامام الحسين عليه السلام، اما النقل الخارجي تم تخصيص 300 مركبة من نوع باص كبير الحجم  لنقل الزائرين من كربلاء الى مهران. 
واشار الى ان عدد الاليات المشاركة تجاوزت 500 الية ما بين باص كبير الحجم  وسيارات نقل مختلفة الاحجام .
وكان ممثل المرجعية الدينية العليا السيد احمد الصافي قد اعلن مشاركة اكثر من 15 مليون زائر في زيارة الاربعين، فيما انتقد قلة الطريق الرئيسية في مدينة كربلاء ، مبينا انها "لا تتناسب مع اعداد الزائرين الذين يدخلون المدينة ولا مع حجمها".
إبراهيم العويني
الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً