تعرف على اول مؤسسة تابعة لمرقد الامام الحسين في القارة السمراء

اعلنت العتبة الحسينية المقدسة اليوم الخميس عن المباشرة بتأسيس مؤسسة وارث الانبياء الاسلامية في جمهورية اوغندا شرق افريقيا.

ووصل مؤخرا وفد من العتبة الحسينية المقدسة ضم مسؤول المدارس الدينية الشيخ علي القرعاوي, ومدير دار القرآن الكريم الشيخ حسن المنصوري, ومدير معهد وارث الانبياء لإعداد المبلغين الشيخ احمد العاملي الى اوغندا لإكمال اجراءات تأسيس المؤسسة.

وقال مسؤول المدارس الدينية في العتبة الحسينية الشيخ علي القرعاوي للموقع الرسمي, ان المؤسسة ستأخذ على عاتقها الرعاية التعليمية والاجتماعية والثقافية والدينية, وسيكون العمل فيها مشتركا بين اقسام العتبة المقدسة.

وأضاف القرعاوي, ان وفد العتبة الحسينية المقدسة استحصل الموافقات الرسمية من الجهات المعنية لافتتاح المقر الرئيسي للمؤسسة, وستكون لها فروعا في مدن اوغندا الاخرى.

من جهته, اكد مدير معهد وارث الانبياء الشيخ احمد العاملي ان المؤسسة ستأخذ على عاتقها ادامة التواصل بين اتباع اهل البيت عليهم السلام والعلماء القادرين على ايصال الاحكام الشرعية لهم.

وأضاف, كما ستتولى المؤسسة تطوير الجانب التبليغي للقضاء على الفكر المتطرف والمنحرف, والاهتمام بشؤون ايتام المسلمين هناك.

بدوره بين مدير دار القرآن الكريم الشيخ حسن المنصوري, ان المؤسسة ستكون اول مؤسسة اسلامية برعاية للعتبة الحسينية المقدسة في دول القارة الافريقية, مشيرا الى ان المؤسسة ستكون بوابة للتواصل والتعايش السلمي مع شعوب العالم.

ولفت المنصوري الى ان وفد العتبة الحسينية التقى على هامش زيارته الى جمهورية اوغندا مسؤولين في المجلس الاعلى الاسلامي الاوغندي.

صديق عبود

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment