هل ترغب بزيارة الامام الحسين ليلة العيد ويتعذر عليك الوصول له.. ضع اسمك ونحن نزور نيابة عنك

اخباراخبار

13-06-2018 23025 زيارة

تعلن مؤسسة الامام الحسين عليه السلام للإعلام الرقمي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن تبنيها اداء مراسيم زيارة الامام الحسين عليه السلام ليلة عيد الفطر المبارك بالإنابة عن جميع الاسماء والطلبات التي ترد لها من المواطنين عبر الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة.

وقال مدير المؤسسة ولاء الصفار، ان هنالك الملايين من محبي اهل البيت عليهم السلام يصعب عليهم الوصول الى مرقد الامام الحسين عليه السلام لاداء مراسيم الزيارة ليلة عيد الفطر المبارك.

وورد بسند معتبر عن الامام الصّادق (عليه السلام) قال: من زار قبر الحسين (عليه السلام) ليلة من ثلاث ليالي غفر الله له ما تقدّم من ذنبه وما تأخّر، ليلة الفطر وليلة الاضحى وليلة النّصف من شعبان، وفي رواية معتبرة عن موسى بن جعفر (عليهما السلام) قال: ثلاث ليال من زار فيها الحسين (عليه السلام) غفر له ما تقدّم من ذنبه وما تأخّر، ليلة النّصف من شعبان، واللّيلة الثّالثة والعشرون من رمضان، وليلة العيد أي ليلة عيد الفطر. وعن الصّادق (عليه السلام) قال: من زار الحسين بن علي (عليهما السلام) ليلة النّصف من شعبان وليلة الفطر وليلة عرفة في سنة واحدة كتب الله له ألف حجّة مبرورة وألف عمرة متقبّلة وقضيت له ألف حاجة من حوائج الدّنيا والاخرة.

واضاف الصفار ان ادارة المؤسسة وضعت برنامج متكامل مع شعبة السادة الخدم في العتبة الحسينية المقدسة لجمع الاسماء التي ترد الى صفحة الزيارة بالإنابة (دفتر حبيب الالكتروني) وسحبها الكترونيا ومن ثم تأدية الزيارة والدعاء نيابة عنها ووضعها الى جوار القبر الشريف للإمام الحسين عليه السلام.

ونوه الصفار انه بإمكان اي شخص ارسال عدد غير محدود من الاسماء فضلا عن امكانية ادراج اسماء المقربين له وخواصه من الاحياء والاموات لغرض اشراكهم بالدعاء والزيارة.

وحدد "الصفار" الساعة العاشرة من مساء الجمعة 15 يونيو/ حزيران، آخر موعد لاستلام طلبات الزيارة بالإنابة، الا ان استدرك في حديثه قائلا "في حال ثبوت الرؤيا الشرعية لدى مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني لهلال شهر شوال مساء يوم الخميس فانه سيتم سحب الأسماء في تمام الساعة العاشرة من نفس اليوم وارسالها الى شعبة السادة الخدم لاتمام مراسيم الزيارة".

وبإمكان الراغبين بالاشتراك في الحملة تدوين أسمائهم عبر الرابط التالي:

https://imamhussain.org/enaba/

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

قد يعجبك ايضاً