ثالث النسيم... تنامي الاقبال وتنوع الفعاليات

شهد اليوم الثالث من فعاليات اسبوع العتبة الحسينية المقدسة نسيم عاشوراء اقبال غير مسبوق من الاهالي الوافدين من عدة مدن ايرانية للمشاركة في الإصبوحات والاماسي الثقافية المقامة.

حيث اقيمت في مدرسة الرسول الاكرم (صلى الله عليه واله) للعلوم الدينية وسط مدينة تكاب الايرانية محاضرة اكاديمية قدمها الدكتور علي الشيخ الاستاذ في جامعة المصطفى العالمية، والمحاضر في جامعة طهران تحت عنوان ( افضلية الدين الاسلامي على الاديان الاخرى)، وركز الشيخ خلالها  على بعض الامور التي تزيل الشبهات عن الدين الاسلامي.

فيما شهد مساء المدينة القاء محاضرة ارشادية قدمها سماحة السيد عماد الحكيم الاستاذ في حوزة قم المقدسة، اوضح خلالها بعض الامور التي تتعلق بالأسرة التي تؤدي الى تحصين هذا الكيان المقدسة.

قوافي الشعر حاضرة

الى ذلك... كشفت جعبة الاسبوع الثقافي للعتبة الحسينية عن نشاط جديد في ذات اليوم، تجسد من خلال اقامة محفلا شعريا ضمن الفترة المسائية ايضا.

فبعد افتتاح الجلسة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت قارئ العتبة العباسية المقدسة محمد امير، ارتقت اعواد المنصة الشاعرة خانم نجمة نبأيان، اعقبها الشاعر رضا هاشمي.

فيما كان الدور على الشاعر شمس الدين بختكي الذي سبق الشاعر محمد رضا حسين زادة، ليكون مسك الختام مع الشاعر علي رضا مرادي.

وكالعاد.. اختتم المحفل الشعري بإقامة مجلسا عزائيا تزامنا مع الايام السجادية ذكرى استشهاد الامام زين العابدين (عليه السلام) بصوت المنشدين سجاد احمد من العتبة الكاظمية المقدسة ومحمد التميمي من العتبة العباسية المقدسة وحميد ضيغمي من قم المقدسة.

ميثم الحسيني

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment