غدا... كربلاء على موعد افتتاح جامعة اكاديمية بمواصفات عالمية شاهدها بالفيديو

أعلنت ادارة العتبة الحسينية المقدسة عن استكمال الاستعدادات لافتتاح جامعة وارث الانبياء مساء غد الأربعاء (20 /9 /2017).

وقال الدكتور نوفل الأعرجي رئيس الجامعة المؤقت "أن الجامعة تمثل أحد المشاريع الرائدة للعتبة الحسينة المقدسة ومن المتوقع أن تلعب دوراً فعالاً في خدمة المجتمع عن طريق استقطاب الطلبة خريجي الدراسة الإعدادية وغيرها لغرض تأهيلهم في مهن هندسية وطبية وقانونية وغيرها حسب الكليات المفتوحة حالياً".

واضاف ان "الكليات التي سيتم افتتاحها غدا تشمل كلية الهندسة, وكليتا الادارة والاقتصاد والقانون وكذلك كلية التمريض".

واوضح "ان قبول الطلبة سيكون على أساس تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبحسب آلية القبول الإلكتروني المركزي، لافتا الى وجود خطط لافتتاح فروع دراسية مسائية مناظرة في المدى القريب.

واكد الدكتور الاعرجي ان الجامعة اسست مختبرات ذات جودة عالمية مجهزة بأحدث التقنيات العلمية اللازمة للارتقاء على الصعد المعرفية ذات الصلة وكل بحسب اختصاصه.

من جهته قال ممثل العتبة الحسينية المقدسة في جامعة وارث الأنبياء السيد أفضل الشامي إن الغاية الأساسية لإنشاء هذه الجامعة الفتية لا تستند إلى اعتبارات مادية أو تجارية وإنما هي الرغبة الصادقة بإمداد المجتمع بكفاءات تتميز بالسمو العلمي والأخلاقي.

واضاف ان السقف المالي للأجور الدراسية سيكون أدنى مما هو موجود في الجامعات الأهلية.

إلى ذلك أكد عميد كلية الهندسة في الجامعة الدكتور رؤوف محمد راضي أن الكلية على استعداد تام لاستقبال الطلبة للعام الدراسي (2017-2018)، مشيراً إلى أن الكلية تشتمل ثلاثة أقسام (القسم المدني وقسم التبريد والتكييف وقسم هندسة الطب الحياتي).

من جهته قال الدكتور خميس بندر عبيد المرشح لشغل منصب عمادة كلية التمريض "إن كلية التمريض تعد أحدى الكليات التخصصية التابعة للمجموعة الطبية وقد ارتأت رئاسة الجامعة افتتاح هذه الكلية للعام الدراسي الحالي تماشياً مع حاجة السوق وسداً للفراغات الموجودة  في الملاكات التمريضية التي تعاني منها أغلب مستشفيات البلاد.

من جانب آخر دعا الدكتور لطيف القصاب مدير إعلام جامعة وارث الأنبياء مراسلي القنوات الإعلامية والصحفية العاملة في مدينة كربلاء المقدسة التعاون لتغطية هذا الحدث  الحضاري المهم خدمة للمدينة ولبلدنا العزيز.

شاهد الجامعة في الفيديو التالي:

 

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment