كربلاء تخرج دفعة جديدة من موهوبي "الحسيني الصغير"

احتفى قسم رعاية وتنمية الطفولة التابع للعتبة الحسينية المقدسة بتخرج دورة الحسيني الصغير, التي نظمها القسم للطلبة الموهوبين للفترة من 1/8/2016م الى 1 /9 /2016م.

وقال نائب الأمين العام لشؤون الإعلام والطفولة سعد الدين البناء "ان من جملة النشاطات التي يضطلع بها قسم رعاية وتنمية الطفولة هو الاهتمام بالأطفال ولاسيما الموهوبين منهم ورعايتهم لكي يصبحوا أفرادا نافعين لأنفسهم وأهلهم ومجتمعهم".

وقدم البناء وهو المشرف على قسم رعاية وتنمية الطفولة شكره الى أهالي الطلبة الموهوبين, لتعاونهم مع القسم داعيا الأهالي الى المزيد من التعاون مع القسم لتنمية مواهب أبناءهم.

فيما دعا أيضا الموهوبين الى التفكير بتطوير أنفسهم, والمشاركة في مسابقات الحسيني الصغير التي تنظمها وترعاها العتبة الحسينية المقدسة.

من جهته بين رئيس قسم رعاية وتنمية الطفولة محمد الحسناوي "ان الدورة شملت فنون المسرح والإنشاد والرسم والخط والزخرفة والخطابة والشعر والأعمال اليدوية, شارك فيها اكثر من 200 مشارك ومشاركة للأعمار من 12 سنة فما دون".

وأكد الحسناوي عزم القسم على توسيع الفنون التي تتضمنها الدورات لتشمل التصوير والنحت وفنونا أخرى, مؤكدا سعيه الى تنظيم دورات مماثلة في مدن أخرى.

إلى ذلك قال والد الموهوبة زهراء "ان زهراء قبل ان تكون موهوبة كانت متفوقة جدا في دراستها, معبرا عن شكره الى العتبة الحسينية المقدسة لاحتضانها ابنته وتوفير الأجواء اللازمة لتنمية موهبتها".

وأقيم الحفل على قاعة سيد الأوصياء في الصحن الحسيني الشريف بحضور نائب الأمين العام لشؤون الإعلام والطفولة وشخصيات أكاديمية وإعلامية بالإضافة الى عوائل الطلبة الموهوبين, وتضمن كلمة لنائب الأمين العام لشؤون الطفولة والإعلام وخطبة للموهوبة زهراء منتظر، وقصيدة للموهوب المرتضى احمد نجم، وإنشاد للموهوب محمد احمد نجم، وتقديم شهادات شكر للأساتذة, وشهادات مشاركة وهدايا للطلبة الموهوبين، ومعرض للأعمال الفنية التي أنتجها المشاركون.

صديق الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment