استعدادا لزيارة الأربعين... التبليغ الديني النسوي التابع للعتبة الحسينية يشارك في المؤتمر السنوي للحوزة العلمية في النجف

شارك التبليغ الديني النسوي التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، في المؤتمر السنوي الذي تقيمه الحوزة العلمية في النجف الأشرف، بنسخته العاشرة، والذي عقد تحت شعار (زيارة الأربعين محطة للتبليغ وينبوع للولاء).

وقالت مسؤولة وحدة شؤون المبلغات أشواق الأسدي، في حديث لـ(الموقع الرسمي) إن "التبليغ الديني النسوي التابع لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، شارك في المؤتمر السنوي الذي تقيمه الحوزة العلمية في النجف الأشرف وللسنة العاشرة على التوالي على قاعة المجمع العلوي".

وأضافت، أن "المؤتمر الذي عقد تحت شعار (زيارة الأربعين محطة للتبليغ وينبوع للولاء)، حيث افتتح بتلاوة من القرآن الكريم، ثم محاضرة عن دور المرأة في استكمال صورة الإرشاد الحوزوي عبر الطرق المؤدية إلى كربلاء المقدسة، ألقاها السيد أحمد الأشكوري".

وأوضحت، أنه "تمت دعوة مبلغات ومتطوعات التبليغ الديني النسوي من قبل الحوزة العلمية بعد اجتيازهن اختبار زيارة الأربعين لمبلغات العراق، حيث شارك في المؤتمر نحو (250) مبلغة ومتطوعة من أغلب محافظات العراق، وذلك استعدادا للخدمة في زيارة أربعين الإمام الحسين (عليه السلام) المليونية".

وتستنفر العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية وغيرها، وكل ما يتعلق براحة وخدمة الزائرين.

pièces jointes

تحرير : فلاح حسن غالي