لأول مرة في العراق... هيئة الصحة التابعة للعتبة الحسينية تفتح باب التقديم لبرنامج التدريب السريري للفيزيائيين ضمن تخصص علاج الأورام بالإشعاع

أعلنت مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن فتح باب التقديم لبرنامج التدريب السريري للفيزيائيين ضمن تخصص علاج الأورام بالإشعاع لأول مرة في العراق، وذلك بالتعاون مع الجمعية الدولية للفيزياء الطبية التنسيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي، في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بالتعاون مع الجمعية الدولية للفيزياء الطبية، والتنسيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، تعلن مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن فتح باب التقديم لبرنامج التدريب السريري للفيزيائيين ضمن تخصص علاج الأورام بالإشعاع، وذلك لأول مرة في العراق".

وأضاف، أن "ملف الفيزياء الطبية ملف معقد جدا لدخوله بجودة الخدمة الطبية وفق التقنيات الحديثة"، مبينا أن "استخدام التقنيات الحديثة والإشعاع يتطلب وجود فريق فيزياء طبية مختص، لذلك فتحنا باب التعاون مع الجمعية الدولية للفيزياء الطبية، بالتنسيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لاعتماد برنامج تدريبي خاص بمؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام".

وأوضح، أن "البرنامج يمتد لعامين، ويتخرج فيه الأشخاص، ولديهم ترخيص دولي للعمل على أجهزة الإشعاع التي تعمل بتلك التقنيات الحديثة".

يذكر أن مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي ومنذ افتتاحها قدمت أفضل الخدمات الطبية والصحية والعلاجية للأطفال المحاربين للسرطان، وإن جميع هذه الخدمات مدفوعة التكلفة من قبل العتبة الحسينية.

pièces jointes

تحرير : فلاح حسن غالي