يقام ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الدولي الـ(18)... وفد اللجنة العلمية لمؤتمر الإمام الحسين (ع) يزور رئاسة جامعة ذي قار

أعلنت مؤسسة وارث الأنبياء للدراسات التخصصية في النهضة الحسينية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عز زيارة وفد اللجنة العلمية لمؤتمر الامام الحسين (عليه السلام)، الذي سيقام ضمن فعاليات فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الدولي الـ(18)، رئاسة جامعة ذي قار.

وقالت المؤسسة في بيان حصل (الموقع الرسمي) على نسخة منه، إنه "في إطار التحضيرات القائمة لمؤتمر (الإمام الحسين (عليه السلام) وريث الأنبياء وسليل الأوصياء)، الذي يقام ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الدولي الـ(18)، زار وفد اللجنة العلمية للمؤتمر رئاسة جامعة ذي قار".

وأضاف، أن "الوفد ضم الشيخ عباس الحمداوي، والشيخ فاضل الجياشي، وم.م. مصطفى الدالي، والأُستاذ عبد الزهرة الطائي"، مبينا أنه "كان في استقبال الوفد رئيس جامعة ذي قار الدكتور يحيى عبد الرضا عباس، والدكتور جمعة الحمداني، والدكتور مسلم الخزعلي".

وأوضح، أن "الحديث تناول أهمية هذا المؤتمر العلمي، والمحاور التي يتناولها، مع تقديم دعوة رسمية لجميع أساتذة الجامعة وباحثيها للمشاركة في المؤتمر، من خلال رفده بمساهماتهم البحثية القيمة".

وزاد، أن "رئيس الجامعة أبدى استعداده التام للتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة واللجنة العلمية للمؤتمر".

وتابع، "تم الاتفاق على توزيع بروشور المؤتمر بشكلٍ رسمي على جميع الكليات والمراكز التابعة للجامعة والصفحات الإلكترونية والمجموعات العلمية، فضلا عن وسائل التواصل الاجتماعي".

يذكر أن مؤسسة وارث الأنبياء للدراسات التخصصية في النهضة الحسينية، أسست بحسب توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وتعتبر المؤسسة واحدة من أهم المشاريع العلمية والتخصصية في المجال الحسيني وتضم عدة فروع، وينحصر اهتمامها في المجال العلمي والتخصصي للنهضة الحسينية المباركة، و تعمل لبناء وتأسيس علمي مختص رصين في كافة أبعاد النهضة الحسينية وآفاقها الواسعة، الفكرية والتاريخية والاجتماعية والأخلاقية وغيرها.

pièces jointes

تحرير : فلاح حسن غالي