×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

لامرأة عشرينية.. مستشفى الإمام زين العابدين يشهد ولادة ثلاثة توائم

ذكرت مستشفى الإمام زين العابدين عن نجاح فريقها الطبي في اجراء عملية قيصرية لولادة ثلاث توائم ذكرين وأنثى.

وقال مدير اعلام المستشفى مصطفى الموسوي ان" الفريق الطبي نجح في اجراء عملية قيصرية لامرأة تبلغ من العمر ٢٢ عاماً حيث رزقت بثلاثة توائم".

وأضاف في حديث لموقع العتبة الحسينية" هذه الولادة من الولادات عالية الخطورة اذ تم الاستعداد لها من قبل فريق الانعاش المناوب ثم تعيين فريق خاص بـ (السورفاكتنت) بشكل مبكر لعلاج عدم نضج الرئة عند التوائم حديثي الولادة.

يذكر ان مستشفى الامام زين العابدين عليه السلام احدى المؤسسات الصحية التي تسعى من خلالها العتبة الحسينية المقدسة الى تقديم افضل الخدمات الطبية والتمريضية على أيدي أمهر الكوادر المحلية والاجنبية.

وأكد الموسوي" ان الام كانت تعاني من تاريخ ولادي سيء مسبق لولادة ميتة في الشهر التاسع, وبعد متابعة المريضة من قبل الاطباء المشرفين على حالتها وإجراء الفحوصات اللازمة تم الحمل بتوأم رباعي.

وبحسب الموسوي" أجريت عملية ربط عنق الرحم للسيدة في الشهر الثالث من الحمل، ولكن توفي احد الأجنّة الأربعة في الشهر الرابع".

وتابع الموسوي" بعد العناية المشددة والمراجعات المستمرة للسيدة استمر الحمل للأسبوع الأخير من الشهر السابع حينها تعرضت السيدة الى مخاض مبكر، وتم نقلها الى المستشفى حيث تقرر اجراء عملية قيصرية تكللت بالنجاح الكامل".

عامر نوري

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة