×
العربيةفارسیاردوEnglish
× البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءنفحات إسلاميةالأدب الحسينيخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فريق طبي في كربلاء يعيد لمريض "عينه اليمنى"

تمكن فريق طبي في مستشفى الإمام زين العابدين، عليه السلام، التابع للعتبة الحسينية المقدسة من معالجة "حوّل انسي" في العين اليمنى لمريض يبلغ عمره 28 عاماً.

وينتج "الحوّل" عن خلل في توازن العضلات العينية إذ تكون إحدى العضلات أقوى من اللازم مما يؤدي لانحراف العين باتجاه العضلة الأقوى، أو عبر شلل العضلات العينية, أو الكسل الوظيفي.

وأفاد الموقع الرسمي للمستشفى بأن فريق الجراحة العينية "حقق نجاحاً متميزاً في إعادة العين اليمنى لوضعها الطبيعي".

وأكد الفريق الطبي في المستشفى أنه أجري للمريض قبل العمل الجراحي فحوصات القدرة البصرية وحركات العين وشل المطابقة وفحص القصر وفحص المواشير مع اختبارات أخرى خاصة بالحول.

وأشار إلى أنه تم إجراء العمل الجراحي المناسب بالعمل على العضلات العينية المستقيمة "الأنسية والوحشية" وإعادة العين اليمنى للوضع الطبيعي.

وكان فريق الجراحة العظمية التابع لمستشفى زين العابدين قد نجح مؤخراً في معالجة "قصر شديد" في الطرف السفلي  لمواطن تعرض لحادث سير.

وتركز مستشفى زين العابدين على تقديم الخدمات الطبية انطلاقاً من مسؤوليتها كمؤسسة خدمية ولا تعمل بالاستثمار الكامل كما هو المتعارف عليه في المستشفيات الخاصة.

غرفة الأخبار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة