دار القرآن الكريم تختتم الدورة التأهيلية لمعلمي التربية الاسلامية في محافظة البصرة

اخباراخبار

01-09-2013 1897 زيارة

  إختتمت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة الدورة التأهيلية لمعلمي مادة التربية الإسلامية للمدارس الأكاديمية في محافظة البصرة ، حفل الختام الذي أقيم يوم السبت في مبنى دار القرآن الكريم إستهل بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم تلاها على مسامع الحاضرين احد المعلمين المشاركين في الدورة، جاء بعدها كلمة دار القرآن الكريم التي ألقاها سماحة الشيخ مصطفى مصري العاملي والتي اكد فيها على ضرورة طلب العلم والانتفاع به ونشره بين المجتمعات.

فيما ألقى كلمة معلمي التربية الإسلامية في محافظة البصرة المشرف الأول الأستاذ عبد الكريم السهلاني مبيناً من خلالها أهمية التمسك بالقرآن الكريم واتخاذه منهاجاً لمسيرة الإنسان في حياته.

الدورة التي افتتحت  في الثامن عشر من شهر آب المنصرم واستمرت لمدة 18 يوماً شملت دروساً في تفسير القرآن الكريم، والثقافة القرآنية، و أحكام التلاوة.

يشار الى إن دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة قد اختتمت في شهر آب  دورة الإمام المنتظر (عج) الثانية لطلبة الجامعات العراقية، والتي أقيمت ضمن مشروع دار القرآن الكريم في الجامعات العراقية ، كما أكملت الدورة التطبيقية القرآنية لمعلمات التربية الإسلامية في محافظة كربلاء المقدسة بمشاركة 88 معلمة ، إضافةً الى دورة الإمام المهدي (عج) القرآنية السادسة لتأهيل معلمي القرآن الكريم بمشاركة 24 معلماً من محافظة كربلاء المقدسة.

كما وشهد الحفل توزيع شهادات التخرج على المشاركين الذين بلغ عددهم 31 معلماً لمادة التربية الإسلامية في مدارس محافظة البصرة.

مصطفى مُلا هذال

قد يعجبك ايضاً

Time: 1.0094 Seconds