العتبة الحُسينية تؤبّن الشاعر كاظم منظور الكربلائي في الذكرى التاسعة والثلاثين لرحيله

اخباراخبار

20-08-2013 2734 زيارة

أقامت الأمانة العامة للعَتبة الحُسينية المقدسة متمثلةً بقسم الإعلام  فيها  حفلاً تأبينياً في الذكرى التاسعة والثلاثين لرحيل أمير الشعر الحسيني الشاعر المرحوم الحاج كاظم منظور الكربلائي الذي أفنى حياته في خدمة سيد الشهداء من خلال ماتركه من إرثٍ خالد وعلامة فارقة في تأريخ الأدب الحسيني ، بما جادت به قريحته من قصائد رثائية رائعة إمتازت بعمق معانيها وقوة الحبكة والسبك فيها بإسلوب سهلٍ ممتنع حتى أضحت مدرسةً ينهل منها شعراء المنبر الحسيني الى يومنا هذا  .

الحفل الذي اقيم تحت عنوان" سيرة الوفاء لمسيرة العطاء لخَدمة سيد الشهداء" استهل بتلاوة عطرة لآي من الذكر الحيكم تلاها القارئ مصطفى الصراف جاء بعدها كلمة الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة والتي القاها نيابة السيد سعد الدين البناء إستعرض فيها مراحل ومحطات الحياة المباركة لخادم الإمام الحسين عليه السلام.

فيما قال الحاج علي كاظم منظور مسؤول وحدة الانشاد في العتبة الحسينية المقدسة ان هذا الحفل جاء ضمن برنامج لتأبين جميع خدمة الإمام الحسين الماضين (رحمهم الله) وإستذكار عطائهم الحسيني والوقوف على إرثهم الخالد.

موضحاً إنَّ الحفل إشتمل على فقرات متعددة منها إلقاء القصائد الرثائية وكذلك مشاركة فرقة الإنشاد في العتبة الحُسينية بإنشاد بعض القصائد المشهورة للشاعر المؤبّن.

مصطفى مُلا هذال

قد يعجبك ايضاً

Time: 1.0179 Seconds