الصحة والحياة

طفلكِ.. وألم التسنين

01-07-2018 1096 زيارة

التسنين من المراحل الصعبة والمؤلمة التي يمر بها الطفل الرضيع, فقد يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة، العصبية والبكاء الدائم، ازدياد إفرازات الفم, وقتها تجدين نفسك حائرة أمام الخيارات المختلفة للتعامل مع آلام التسنين.

ومن أهم الخيارات لتجاوز هذه المرحلة لدى طفلكِ: -

 

١.استخدام المسكن

 بعد استشارة الطبيب و تحديد الجرعة المناسبة, والمسكن الآمن بالنسبة للرضيع هو قطرات الآدول او تحاميل الآدول .. كلاهما سيعطي نفس النتيجة في تخفيف الألم.

٢. العضاضة

العضاضة تهدئ من آلام طفلك لأنها تمثل قوة ضغط معاكسة لاتجاه نمو الأسنان،

كما أنه ينفس فيها عن عصبيته وألمه.

احرصي على تعقيمها دائماً فهي مُعرضة لأن يُلقيها طفلكِ على الأرض فتتعرض للبكتيريا والجراثيم.

لا تشتري النوع الذي يلف حول عنق الطفل لأنها تمثل خطر الاختناق له.

معظم الأنواع تكن من خامات بلاستيكية مطاطية طبية آمنة غير سامة مخصصة للأطفال... اشتري الأنواع الموثوق منها من الصيدلية لأنها تلامس فم ولعاب طفلك مباشرة.

ضعيها في الثلاجة لأن برودتها ستخفف من سخونة والتهاب اللثة، ولا تضعيها في الفريزر لفترات طويلة حتى لا تتجمد أو تتصلب بزيادة فتؤذي طفلك.

توجد بعض الأنواع التي تحوي بداخلها جيل يحافظ على برودتها بصورة أطول لكن لا ينصح بها لان العض المتكرر قد يسبب ثقبها او اهترائها مما يسبب خروج السائل او الجل الداخلي و بلعه من قبل الطفل..

٣. مساج اللثة

غسل اليدين جيدا و عمل مساج للثة .. هذه العملية تقلل من الألم و تنشط اللثة و تسرع عملية بزوغ الاسنان.

٤. جل التسنين 

هناك محاذير ومخاوف من استعماله .. لأسباب كثيرة احدها احتوائها على مادة مخدرة موضعيا مثل الليدوكاين والزايلوكين تزيل الالم وقتيا بلا فائدة تذكر لمدة لا تتجاوز ال٢٠ دقيقة؛ لأن ابتلاع هذه المادة يؤدي الى خدر الفم والبلعوم و صعوبة البلع مما قد يؤدي الى الشرقة و الاختناق.

كما وان بعض انواعها التجارية غير الطبية التي تباع في الاسواق بدون رقابة طبية قد تحتوي على أعشاب و مواد مخدرة (كالبيلادونا)  والتي قد تسبب صعوبة في التنفس.

واحة المرأة

قد يعجبك ايضاً

Time: 1.1650 Seconds