استعدادات كربلائية لإحياء زيارة عرفة والعتبة الحسينية تطمئن الزائرين بأمان مدينة الحسين (عليه السلام)

اخباراخبار

30-09-2014 2724 زيارة

أهالي مدينة الحسين (عليه السلام) يبادرون بإشاعة الأمان في مدينتهم المقدسة بالرغم من الأحداث الأمنية التي يشهدها العراق بصورة عامة وذلك لإحياء زيارة عرفة المشهورة في النصوص والروايات وما لها من ثواب جزيل وبركات لا حدود لها عند الإمام الحسين (عليه السلام) حيث بدأت تباشير  توافد الزوار من داخل العراق وخارجه الى مدينة كربلاء المقدسة. وقد فرضت الأجهزة الأمنية إجراءات مشددة بمشاركة واسعة من  العناصر الأمنية لحماية الزوار والمدينة ويتوقع أهالي كربلاء قبل الحكومة المحلية أن تكون زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) في ليلة عرفة من الزيارات المليونية في كربلاء المقدسة هذا العام، وهو ما يتطلب جهود أمنية عالية المستوى وفوق العادة.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة استطلع الشارع الكربلائي حول استقبال الزائرين في يوم عرفه فقال الاستاذ بهاء ابو زين الحسناوي ناشط  سياسي في كربلاء : اننا في كربلاء المقدسة نلتمس الحيطة والحذر والاستعداد العالي لدى الجهاز الأمني بكل فئاته، لتفويت الفرصة على من يريد النيل من مواطني كربلاء والوافدين إليها، مضيفا اتوقع هنالك اقبالا كبيرا على المحافظة المقدسة لان الكثير من الأصدقاء يستعدون من الان للقدوم متحدين كل ما يعيق قدومهم... وقد شكلنا نحن مجموعة من الشباب لجنة لخدمة الزائرين وذلك من خلال التطوع المجاني في الجهات التي استقبلتنا في العام الماضي بل في كل زيارة مليونية نذهب للخدمة الطوعية في العتبة الحسينية المقدسة ،مبينا ان هذا شعور كل كربلائي غيور وحريص على مدينة الحسين (عليه السلام).

وفيما  يخص الخطة الخدمية، بين الحسناوي انها لا تقل أهمية عن الخطة الأمنية، اذ اهتمت بها الحكومة المحلية وهي مطالبة بهذا العمل وإعداد الخطط المناسبة، سيما مع الخبرات المتراكمة التي حصل عليها الكادر الخدمي من الزيارات المليونية السابقة.

فيما قال المواطن السيد علي الاعرجي من أهالي كربلاء : تستعد كربلاء مبكرا لضم الزائرين تحت جناحها خاصة من أنصار الحسين (عليه السلام) في الخارج لقد وردتنا رسائل عديدة من الأقرباء يستعدون للوصول بعد يومين الى ارض كربلاء للحج في يوم عرفة عند الامام الحسين (عليه السلام )غير مبالين باي خطورة قائلين من يقدم في طريق الحسين (عليه السلام) عليه ان لا يخاف ويتحدى الموت والإرهاب.

وقال السيد جمال الشهرستاني مسؤول العلاقات في الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن بدء الاستعدادات الخاصة باستقبال الزائرين الذين يفدون الى مرقد الامام الحسين (عليه السلام) لاداء مراسيم الزيارة في يوم عرفة وعيد الاضحى المبارك. الامانة العامة عقدت اجتماعا موسعا ضم جميع المسؤولين لمناقشة تكثيف الجهود لغرض استقبال جموع الزائرين الذين سيفدون لاقامة مراسيم الزيارة.واضاف ان الاستعدادات تشمل جميع الاصعدة الامنية والخدمية بهدف تقديم افضل الخدمات للزائرين والتقليل من الاعباء التي يتحملها الزائر نتيجة الظرف الامني الذي يمر به البلد وكربلاء على وجه الخصوص.

"موضحا" ان اقسام العتبة الحسينية المقدسة تعلن  جاهزيتها لاستقبال الجموع المليونية التي ستفد لمدينة كربلاء سواء من داخل او خارج البلد، من خلال تهيئة اماكن مجهزة باحدث الاجهزة الامنية لتفتيش الحقائب وتهيئة ممرات خاصة بتفتيش الزائرين بشكل يستوعب الاعداد المتزايدة، الى جانب تكثيف جهود شعبة المتابعة المرئية التي نشرت كاميرات باعداد كبيرة لمراقبة الشوراع والازقة.وعلى الصعيد الخدمي اعلنت الاقسام الخدمية جاهزيتها من خلال توفير عجلات لنقل الزائرين داخل القطوعات الامنية بشكل متواصل ومجاني اضافة الى تهيئة اماكن مخصصة للزائرين في صحن العقيلة زينب (عليها السلام) وداخل المرقد الشريف.

حيدر عاشور العبيدي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

قد يعجبك ايضاً

Time: 1.0180 Seconds