مركز متخصص بالسرطان تابع لمرقد الامام الحسين يكشف عن موعد استقبال المرضى

اخبار وتقارير

2018-08-18

889 زيارة

اكد المشرف على مشروع مركز الامام الحسين عليه السلام لعلاج الامراض السرطانية الدكتور ياسر حبه ان المركز سيبدأ بعلاج المرضى داخل العراق خلال سنة من الان.

وتأتي تصريحات حبه على هامش لقاء إدارة المشروع  وشركات الاجهزة والمعدات الطبية مع المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بمكتبه في الصحن الحسيني الشريف.

وتنفذ العتبة الحسينية المقدسة مركز الامام الحسين عليه السلام لعلاج الامراض السرطانية في كربلاء منذ عام 2013, وقد بلغت نسبة الانجاز فيه مراحل متقدمة.

وأضاف , ان للمشروع عدة اهداف اهمها انشاء مؤسسة متخصصة في تشخيص وعلاج الاورام بمستوى عال, وخدمة المريض العراقي , وتقديم الخدمات الطبية المتكاملة للمريض من الكشف والتشخيص الى التداخلات والفحوصات الى تحديد العلاج, بحسب ما نقلته قناة كربلاء الفضائية.

وأشار حبه , وهو استشاري بعلاج الامراض السرطانية الى ان المركز سيكون ضمن افضل المراكز الموجودة في العالم في الوقت الحاضر.

من جهته, قال مدير مبيعات شركة الاتقان الاقليمي محمد الجبوري , ان شركة الاتقان وشركة سيمنز الالمانية , وشركة فيرين الامريكية , ستجهز المركز بأحدث الاجهزة والتقنيات الطبية.

واوضح الجبوري ان الاجهزة العلاجية بالإشعاع جهازان من شركة فيرين, وهي اجهزة التعجيل الخطي التي تعتبر احدث اجهزة منتجة خلال العام الجاري, وهي اجهزة دقيقة ومكلفة بسبب تقنياتها المتطورة.

وبين , ان بعض الاجهزة التي سيجهز بها المركز غير موجودة في العراق وحاجة المرضى اليه ماسة جدا , والبعض الاخر غير موجود في المنطقة وهي مزودة بتقنيات حديثة جدا للكشف المبكر عن مرض السرطان.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً