يعود للعتبة الحسينية... مشروع محلي بمواصفات عالمية

اخباراخبار

27-03-2018 2992 زيارة

تواصل الكوادر الهندسية والفنية أعمالها لإنجاز مشروع مخازن المنتجات الحيوانية والزراعية المبردة والمجمدة والواقع على الطريق الرابط بين محافظتي كربلاء المقدسة و النجف الاشرف.

وقال المشرف على المشروع من قسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية المهندس المعماري فرقان رضا جاسم  لموقع العتبة, ان" المشروع يقع على مساحة  (15) دونم ويشتمل على أربعة مخازن للتجميد والتبريد بمساحة (2500) متر مربع, فضلا عن مجمع تسويقي بمساحة  (7000) متر مربع".

واضاف" نسبة الإنجاز الفعلية وصلت لحد الآن إلى ستين بالمئة". موضحا, ان المشروع تم العمل به منذ 2014 ولكنه توقف في العام 2015 جراء توقف التخصيصات المالية بسبب الأزمة المالية .

وتابع" مع القروض الممنوحة سنحاول الإنجاز في الوقت الحالي فقط المخازن والخدمات الخاصة بالمشروع كالكهرباء والماء والمجاري وتبليط الطرق الداخلية ومع توفر السيولة سنتمكن من الانتهاء في غضون ثلاثة أشهر. منوها" يتبقى فقط المجمع التسويقي الذي ننتظر السيولة المالية لبدء العمل به وانجازه".

ولفت الى, ان" المشروع يضم ستة وثلاثين جهازا للتبريد من مناشئ فرنسية وضمن المواصفات الفنية والعالمية وتحت إشراف شعبة التبريد في العتبة الحسينية المقدسة".

 

ماجد حميد

تصوير: صلاح السباح

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

قد يعجبك ايضاً

Time: 1.0383 Seconds