×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

العتبة الحسينية تتبنى توثيق زيارة الاربعين بطرق جديدة

كشفت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عزمها توثيق مجريات زيارة الاربعين الماضية في تصنيف جديد يؤرخ للزيارات المليونية التي تشهدها المدينة، معلنة في الوقت ذاته عقد مؤتمر داخلي لمراجعة مجريات الزيارة ايضا.

وقال رئيس قسم الاعلام في العتبة جمال الدين الشهرستاني في حديث لموقع العتبة الحسينية المقدسة الرسمي اليوم الثلاثاء، ان "بعد انتهاء الزيارة المليونية عملت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة على اصدار مجلد بزيارة الاربعين يعنى بتوثيق الزيارة المليونية بكل جوانبها وفعالياتها".

واضاف، "العتبة الحسينية المقدسة اليوم في صدد اقامة مؤتمر داخلي مع الفعاليات العراقية لمراجعة مجريات الزيارة".

واشار رئيس القسم الى، ان "زيارة الاربعين الاخيرة كانت الافضل من بين الزيارات السابقة على صعيد التنسيق العالي بين الامانتين للعتبتين المقدستين والحكومة المحلية، وبشهادة معظم المراقبين".

وشهدت مدينة كربلاء المقدسة مشاركة نحو اربعة عشر مليون زائر من داخل وخارج العراق خلال زيارة العشرين من صفر الماضية، الذكرى السنوية لاستشهاد الامام الحسين عليه السلام في واقعة الطف الخالدة.

حسين حامد

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة