×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

كيف وصل شباك ضريح الامام الحسين الى بلجيكا؟!

وصلت نسخة شباك ضريح الامام الحسين عليه السلام الى حسينية الزهراء عليها السلام في مدينة انتويرين البلجيكية تمهيدا لعرضه في احد المتاحف البلجيكية.

وشهد العرض حضورا واسعا من الجالية المسلمة ورجال الدين وشخصيات رسمية وشعبية في بلجيكا.

وكانت النسخة قد عرضت في معرض الحج في العالم بمدينة كولن الالمانية لمدة 6 اشهر قبل ان تصل الى بلجيكا.

وقال عبير الاعرجي مدير مؤسسة الزهراء عليها السلام ان عرض الشباك الشريف يمثل لغة جديدة ومستحدثة لتوجيه الخطاب الذي يحمل السلام والامان والتوجيه العقلي للأخر من اصحاب الديانات السماوية لتوضيح حقيقة وخفايا الاسلام.

والمقرر ان يعرض الشباك في أكثر من متحف في الدول الاوربية لإتاحة الفرصة للمسلمين المغتربين في التواصل مع الامام الحسين عليه السلام عن بعد, وفقا لإدارة متحف العتبة الحسينية المقدسة.

من جهتها, قالت المغتربة العراقية في بلجيكا رجاء الحسناوي ان هذا المجسم لضريح الامام الحسين عليه السلام يجعلنا نعيش أجواء ايمانية ترجع بذاكرتنا الى زيارة مرقد الامام الحسين عليه السلام في كربلاء المقدسة.

وأشارت الحسناوي الى ان لوجود الشباك دلالات كثيرة منها التسامح وكشف حقيقة الاحداث التي مرت على المسلمين بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه واله وما حل بآل البيت عليهم السلام في واقعة الطف، فضلا عن المعاني الانسانية والتربوية الكبيرة التي يجب ان تتعلم منها الاجيال.

متابعة / قناة كربلاء الفضائية

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة