الشيخ الكربلائي لوفد جامعة كربلا "المهمة العلمية مهمة ذات قداسة وشرف"

اخباراخبار

09-12-2013 1062 زيارة

استقبل سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة وفد جامعة كربلاء الذي ضم  رئيس الجامعة وعددا من الاساتذة والطلبة الذين تشرفوا بزيارة الامام الحسين "عليه السلام" قبل استقبالهم في قاعة خاتم الانبياء بالعتبة المقدسة.

وقال الشيخ الكربلائي في كلمة له خلال اللقاء ان الانسان يطمح الى هدف في الحياة يريد الوصول اليه وهو النجاح وعلى الاستاذ ان يعرف مقومات النجاح بالنسبة للانسان.

 واكد سماحته على ضرورة ان يبحث الاستاذ من خلال رسالته اواطروحته عن الاسباب التي عن طريقها يتحقق النجاح لاسيما ونحن اليوم بحاجة الى انطلاقة مهمة متمثلة بالنظر الى التعليم الجامعي ليس كمهنة يمتهنها الاستاذ بل الاستاذ في هذه المرتبة صاحب رسالة سامية فهو خليفة الانبياء والرسول لانه يحمل رسالة العلم والمعرفة .

وعرض الكربلائي خلال حديثه بعض الاحاديث التي تحث على ضرورة التعلم وكسب المعرفة وبيان اهميتها في صنع حياة الانسان شاكراً الوفد على قدومهم الى العتبة الحسينة المقدسة .

من جانبه بين رئيس جامعة كربلاء الدكتور منير حميد السعدي ان جامعة كربلاء بموظفيها وطلبتها تشرفوا بزيارة ابي عبد الله الحسين "عليه السلام" ومن ثم لقاء الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة.

 عاداً هذا اللقاء خطوة من بين العديد من الخطوات التي تقوم بها الجامعة في التواصل مع العتبة الحسينية المقدسة ،تمسكا منها بنهج الامام الحسين "عليه السلام" لانه نهج الاسلام الذي خطه النبي الاكرم "صلى الله عليه واله وسلم"

معرباً عن رغبة الجامعة بتوظيف نشاطاتها بمايخدم العتبة الحسينية المقدسة لاسيما ما يتعلق بعقد مؤتمر دولي بالتنسيق بين الجامعة والعتبة الحسينية المطهرة ومنظمة اليونسكو.

مصطفى مُلا هذال

قد يعجبك ايضاً