كلية العلوم الاسلامية بالتعاون مع العتبة الحسينة المقدسة تقيم مؤتمرها العلمي

اخباراخبار

02-12-2013 1114 زيارة

اقامت كلية العلوم الاسلامية في جامعة كربلاء مؤتمرها العلمي الدولي الثالث وسط حضور العديد من الشخصيات الدينية والاكاديمية بالاضافة الى الباحثين من الدول المشاركة في المهرجان الذي اقيم على قاعة السنهوري في كلية القانون .

وقال رئيس جامعة كربلاء الدكتور منير حميد السعدي ان هذا المؤتمر يتناول دراسة الافكار الحسينية ومفاهيم الثورة التي قام بها الامام الحسين عليه السلام حيث تم تناولها بطريقة اكاديمية لاسيما وان هذه المفاهيم يجب ان تنعكس على السلوكيات المجتمعية من خلال محاربة الظلم والفساد لان ثورة الامام الحسين عليه السلام هي ليس ثورة دم فحسب بل هي تحمل معنى السلام وتقبل الآخر واستطاعت ان تبين ان الاسلام دين رحمة وسلام فضلاً عن تصحيح الانحرافات التي حصلت في مسار الحركة الاسلامية.

من جانبه بين عميد كلية العلوم الاسلامية مكي الكلابي يعد هذا المؤتمر من النشاطات السنوية التي تقوم بها الكلية حيث اردنا من خلاله ان نسلط الضوء على الجوانب المختلفة للثورة الحسينة ومعرفة ما احدثته الثورة في المجتمع الانساني بشكل عام.

ولفت الكلابي الى ان ما يقارب 40 باحثاً من جنسيات مختلفة شاركوا في هذا المؤتمر قدموا بحوث علمية محكمة تناولت القضية الحسينة وما تضمنته من جوانب فكرية واصلاحية ونفسية, زيادة على القاء بعض المحاضرات الدينية لشخصيات دينية معروفة امثال الشيخ محمد مهدي الآصفي وغيره.

وفي الشأن ذاته قالت عضوا مجلس الشورى الايراني والاستاذة الجامعية افتخاري ان سبب مجيئي الى كربلاء المقدسة هو للتشرف بزيارة الامام الحسين عليه السلام اولا وللمشاركة في هذا المؤتمر ثانياً, مشيرة الى ان البحث الذي تقدمت به حمل عنوان اثر النهضة الحسينة على الحركات التحررية في العالم.

مصطفى ُملا هذال 

قد يعجبك ايضاً