انطلاق فعاليات المخيم الكشفي الثاني لجمعية كشافة الإمام الحسين "عليه السلام"

اخباراخبار

06-02-2014 1982 زيارة

 انطلقت فعاليات المخيم الكشفي الثاني الذي تقيمه جمعية كشافة الامام الحسين عليه السلام في مدينة الزائرين التابعة للعتبة الحسينية طريق بابل تزامنا مع بداية العطلة الربيعية كجزء من برنامجها السنوي.

 وقال القائد الكشفي علي منصور مفوض التدريب والبرامج في الجمعية ان ما يميز برنامج هذا العام المعد للمخيم الكشفي هومشاركة افواج كشفية من محافظتي بابل والقادسية وللمرة الاولى بعد أن اسست الجمعية لوائي بابل والقادسية ليكونا الانطلاقة الأولى في التوسع تجاه المحافظات حيث وصل عدد العناصر المشاركة في فعاليات المخيم بحدود الاربعمائة عنصر .

وبين منصور:" أن البرنامج الذي تم اعداده يتميز بالتنوع في الدورات الفقهية والعلمية والفنية وكذلك المسابقات الثقافية والرياضية اضافة الى عملية تخييم في الطبيعة في احد البساتين في ريف كربلاء ضمن المواقع التابعة للجمعية حيث سيتعرفون على الحياة في الطبيعة وستقام هناك المسابقات الرياضية والفنية ذات البعد التربوي والأخلاقي والتي تنمي لهم مهارتهم وتوجه سلوكهم باتجاه ايجابي  سليم" .

و اضاف منصور قائلاً " أن البرنامج يمتد لفترة عشرة ايام متواصلة  يتضمن برنامجا عباديا مميزا لاقامة الفرائض في اوقاتها يسبقها ويتلوها محاضرات في تعليم الفقه والمسائل الابتلائية ومايتعلق بالطهارة والوضوء والصلاة ".

وتعد جمعية كشافة الإمام الحسين عليه السلام واحدة من المؤسسات ذات البعد الاستراتيجي التي اطلقتها العتبة الحسينية المقدسة وبانت ملامح نجاحها منذ يومها الأول , وذلك ايماناً من القائمين على هذه المؤسسة من أن دور العتبات المقدسة هو دور ريادي في البناء الحضاري والثقافي والتربوي فضلاً عن الجوانب الدينية والاخلاقية التي تعد من سماتها الاساسية .

مصطفى مُلا هذال

قد يعجبك ايضاً

Time: 0.9369 Seconds