دار القران الكريم تقيم ندوة قرانية في مدينة قم المقدسة

اخباراخبار

24-01-2014 1304 زيارة

اقامت دار القران الكريم في العتبة الحسينية المقدسة مكتب قم المقدسة ندوة تحت عنوان(ورتل القران ترتيلا)،تزامنا مع ذكرى المولد النبوي الشريف.

 وافتتحت الندوة بتلاوة اي من الذكر الحكيم تلاها القارئ الشيخ حيدر الكعبي تلتها كلمة مدير مكتب دار القران الكريم في قم معروف عبد المجيد الذي بارك فيها للحاضرين ذكرى مولد الهادي الامين (صلى الله عليه واله) كما شرح جزءا من نشاطات المكتب خلال الفترة الماضية بالاضافة الى النشاطات المقترحة في المستقبل .

وشارك الحافظ احمد الدباغ بفقرة الحفظ حيث اجاب على اسئلة الحضور مع تلاوة اي من الذكر المجيد اعقبه العلامة اية الله السيد عادل العلوي بالقاء كلمة الندوة حول العلاقة بين الرسول "صلى الله عليه واله وسلم"والقران لكريم متطرقا الى الاشراقات العرفانية والحكمية في هذا الرابط ومتعمقا في قضية الوحدة والكثرة من ابعادها الفلسفية والكلامية وهو ما لاقى صدى واستحسانا لدى الحاضرين .

وتواصلت اعمال الندوة بالقاء الموشحات والمدائح النبوية شاركت فيها فرقة الغدير للموشحات الدينية لتفتح بعدها الفقرة الحوارية في الندوة والتي شارك فيها الباحث والاستاذ بالحوزة العلمية السيد نوري البطاط والباحث والكاتب الاسلامي السيد محمد الشوكي.

وكرم المكتب الناشطين والمسؤولين في المؤسسات والمراكز المعنية بالعلوم القرانية وشارك في الندوة عدد من العلماء والفضلاء وكوكبة من الاساتذة المتخصصين في العلوم القرانية.

 يذكر ان مكتب دار القران الكريم في قم المقدسة عكف على احياء المناسبات الدينية من خلال اقامة الندوات والمهرجانات القرانية.

فيصل غازي السعدي

قد يعجبك ايضاً

Time: 0.9238 Seconds