الصحة والحياة

ديكور المنزل .. مسؤوليتكِ!

04-04-2019 296 زيارة

 كثير ما تشعر سيدة المنزل بالملل والفتور, حيال كل ما يحيط بها داخل بيتها, لذلك عليها ان تبتكر طرق لكسرتلك الرتابة , وهي التغيير.

والتغيير هنا يحمل تفرعات كثيرة, اما في نفسها, او ما تحضره لأسرتها من اطباق في الطهي, او تغيير في ديكور احدى غرف بيتها, سوى ان كانت غرفة المعيشة, او الضيوف, او المطبخ, او غرف النوم.

(واحة المرأة) اعدت لك سيدتي بعض الاختيارات حول تغيير ديكور غرفة الضيوف والتي تُعد اهم جزء في منزلك الذي هو مسؤوليتك.

 

ملأ الفراغات

يمكنك  البدء بملأ الفراغات الجدارية بمجموعة من الصور لمناظر طبيعية او الورود, وذلك ليتناسب مع موضة العصر في ديكور المنازل, والحرص بان تصف الصور بانتظام وتحمل الطابع نفسه وبأحجام متشابهة.  

 

الوان الربيع

ولأننا في موسم الربيع  يفضل ان تختاري اللون الأخضر الفاتح في غرفة الضيوف, اذ يعد هذا اللون من الالوان الاساسية التي تبعث في النفس الهدوء.

فتكون الستائر و طقم الاثاث من نفس التدرج, كما توزع الوسائد على طقم الجلوس بلون داكن, ويفضل ان تكون مزركشة, فتضيف عليه لمسة من الحداثة والاناقة. 

 

مرايا ورفوف

تعد المرايا لمسة عصرية فهي تعكس ألوان المنزل الأخرى، يمكن استخدامها في الطاولات او الممرات الفاصلة بين الغرف, وحتى على جدار مدرجات سلم البيت, فإن استخدام المرايا في المنزل يجعله يبدو أكثر اتساعًا وإشراقًا.

ولا ننسى دور مهم في لفت انتباه الضيوف الا وهي الرفوف , اذ يمكن استخدام رف في حفر الجدار وتغليفه وترتيب بعض المقتنيات كصور للعائلة, او كتب, او تحف مميزة ذات طابع تراثي.

او استخدام رفوف خشبية تكون اما اعلى الباب او في زاوية الغرفة, على ان يقابله رف آخر للزاوية الاخرى, والحرص على تنسيق ما تختارين من الانتيكات المصغرة المناسبة لهما. 

وفي الختام اعلمي سيدتي  ان لمستك الانثوية مهما كانت بسيطة ستجعل من بيتك الصغير والمتواضع  مملكةً تتفجر بالحياة.

 

اعداد واحة المرأة

قد يعجبك ايضاً