امطار رعدية وعواصف ترابية.. وجبهة هوائية تعمل على خفض درجات الحرارة بدءا من يوم غد السبت

طقس ومطارات

2019-05-03

2911 زيارة

توقع المتنبئ الجوي صادق عطية ان يشهد نهار اليوم الجمعة زخات من الامطار الرعدية في مناطق متفرقة من مدن وسط وغرب وشمال البلاد والفرات الاوسط.

واضاف ان موجات من الامطار الرعدية ستندفع ليل الجمعة نحو مدن جنوب البلاد لكنها لن تكون شاملة لكل المناطق الجنوبية، لافتا الى ضرورة الاخذ بالنظر تقلبات ومفاجئات فصل الربيع.

وحذر من من غزارة الامطار الرعدية والصواعق وهطول الحالوب مساء وليل الجمعة وفجر السبت في الموصل ودهوك والانبار وصلاح الدين خصوصا خلال ليل الجمعة.

واكد على وجود ارتفاع مستمر لدرجات الحرارة اليوم الجمعة، وانخفاضها بفارق مابين 6-7 درجات مئوية يوم غد السبت مما يسبب اثارة لموجات من الغبار في الوسط والجنوب نهار يوم السبت يرافقه نشاط للرياح السطحية الشمالية الغربية.

من جهته توقع الراصد الجوي واثق السلامي ان عموم مدن البلاد ستتأثر اليوم الجمعة وغدا بحالة غير مستقرة تتمثل بتساقط امطار مصحوبة بالصواعق الرعدية (قوية في بعض الاماكن) وهبوب رياح نشطة مثيرة للغبار والاتربة (الحذر من الرياح الهابطه من السحب).

وبين ان حدوث الحالة بسبب انحدار ضغط منخفض مصحوب بإمتداد للرطوبة السطحية عبر البحر الاحمر.

واشار الى ان المناطق التي يتوقع تعرضها للغبار هي مدن بغداد وكربلاء وبابل والنجف والديوانية والسماوة ومناطق من الجنوب.

ويرى ان من المتوقع ان تتراجع درجات الحرارة اعتبارا من يوم السبت بعدة درجات بسبب عبور جبهة هوائية معتدلة تؤدي الى انخفاض الحراره في اغلب مدن ومناطق البلاد.

تبقى هذه مجرد توقعات والعلم عند الله تعالى

اعداد: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً