ارتفاع درجات الحرارة وامطار غزيرة تشمل كافة المدن يصاحبها تساقط البرد (الحالوب).. وهذه التوقعات بالتفصيل

طقس ومطارات

2019-04-03

4420 زيارة

اكد الراصد الجوي واثق السلامي ان العراق سيتأثر بدءا من نهار اليوم الاربعاء بحالة عدم استقرار جوي ضعيفة ناتجة عن وجود منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية رطبة ليكون الطقس صحوا في كافة المناطق ثم يتحول الى غائم جزئي واحيانا غائم في بعض المناطق وبالخصوص الاجزاء الغربية والشمالية مع فرصة لهطول امطار بين الخفيفة والمتوسطة الشدة مصحوبة احيانا بالبرق والرعد وفرص واردة لتساقط زخات خفيفة في اماكن متفرقة في مناطق الفرات الاوسط.

واضاف ان درجات الحرارة سترتفع اليوم الاربعاء عما كانت عليه في يوم امس.

واشار الى ان التوقعات تشير الى تأثير منخفض جوي متوسط الفعالية مصحوب بجبهات مطر ورعد ورياح نشطة يبدأ تأثيره يوم الجمعة المقبل وغزارة في الامطار ستكون حاضرة في العديد من المدن.

من جهته بين المتنبئ صادق عطية ان تحديثات خرائط الطقس الصادرة مساء امس الثلاثاء تشير الى وجود المزيد من الامطار خلال الايام المقبلة، لافتا الى ان اقرب حالة عدم استقرار جوي ستكون يوم الجمعة وتستمر يوم السبت لغاية فجر او صباح الاحد.

واضاف ان الامطار ستشمل كافـــة المدن مصحوبة بالغزارة والحالوب في بعض الاماكن.

ولفت الى ان بوادر الحالة الجوية ستبدأ اعتبارا من يوم غد الخميس ليلا بأمطار رعدية على غرب وشمال البلاد وتتجه تدريجيا الى كافة المدن خلال يومي الجمعة والسبت.

واشار الى وجود مؤشرات بهطول امطار خفيفة في وقت متأخر من ليل اليوم الاربعاء في بغداد ومناطق من ديالى وصلاح الدين وشرق الانبار ومناطق متفرقة من الموصل والنخيب تنتهي صباح الخميس .

واوضح ان الاجواء نهار يوم غد الخميس ستكون غائمة بشكل جزئي في عموم المدن مع فرص لتساقط امطار خفيفة متفرقة تشمل السليمانية وكركوك واربيل ومركز نينوى ودهوك فقط.

هذه مجرد توقعات والعلم عند الله تعالى

اعداد: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً