حالة جوية تبدأ منتصف هذه الليلة.. وامطار غزيرة ومتوسطة الشدة بحسب الفوريكا

طقس ومطارات

2019-03-30

3448 زيارة

اعلن الراصد الجوي واثق السلامي ان التحديثات الجوية من موقع الفوريكا تشير الى ان امطار غزيرة ومتوسطة الشدة ستطال مناطق متعددة من الفرات الاوسط والجنوب فضلا عن محافظات الشمال.

وقال السلامي ان الاجواء الممطرة في مدن الشمال تستمر للايام السبت والاحد والاثنين مصحوبة بالعواصف الرعديه احيانا مع فرص لتصاعد ترسبات المياه الهاطلة تدريجيا خاصة في المناطق المنخفضة التي من الممكن ان تشكل فيضانات محلية.

واضاف ان من المتوقع ان يتعمق تاثير المنخفض الجوي من بعد منتصف ليلة السبت على الاحد وتشتد هطولات الامطار لتعم اغلب مدن ومناطق البلاد مع اختلاف شدتها بين منطقة واخرى.

واوضح ان التوقعات لاتزال تشير الى ان المنطقة الشمالية والاجزاء الشرقيه من البلاد ستتلقى اعلى كمية هطول، كما ستكون غزارة الامطار حاضرة في ميسان وواسط وديالى وكركوك والسليمانية اضافة للموصل ودهوك.

واشار الى ان من المتوقع ان تتساقط كميات مطر متوسطة الغزارة في كل من بغداد وتكريت وشرق بابل والبصرة والسماوة مع حدوث عواصف رعدية قوية في العديد من المدن.

واوضح ان حالة عدم الاستقرار الجوي ناتجة من اندفاع منخفضين جويين الاول سطحي والاخرعلوي وذروة الحالة ستبدأ من بعد منتصف ليلة اليوم السبت وحتى مساء يوم الاثنين ثم تبدأ بالانحسار شرقا اعتبارا من فجر الثلاثاء المقبل.

واكد ان الحالات الربيعيه تتغير بين ليلة وضحاها ولا يوجد شيء ثابت .

هذه مجرد توقعات والعلم عند الله تعالى                           

اعداد: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً