السياحة الدينية في العتبة الحسينية تعلن عن فتح باب التسجيل لأداء مناسك العمرة وبأسعار مخفضة

أعلن قسم السياحة الدينية التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن فتح باب التسجيل لأداء مناسك العمرة لهذا الموسم من خلال مقره الواقع في بداية شارع السدرة قرب الصحن الحسيني الشريف ، استعدادا منه لموعد انطلاق حملة الوارث الاولى لهذا العام والمؤمل انطلاقها في 14/كانون الثاني/2016 .

وقال مسؤول الشعبة الإدارية في القسم رياض الحكيم : " ستنطلق حملة الوارث في 14 /1/ 2015 ، وذلك من مدينة كربلاء المقدسة بسيارات حديثة إلى مطار بغداد أو مطار النجف الدوليين ، وستكون مدتها (10) أيام تشمل الإقامة في المدينة المنورة لمدة (4) ليالي والإقامة في مكة المكرمة (6) ليالي ، بصحبة كادر إداري من (7) أشخاص  سيكون مسؤولا عن إدارتها ، يتكون من حملة دار ومساعده ومرشد ديني ومساعده بالإضافة إلى مرشدة دينية خاصة بالحملة ، وكادر طبي أو مفرزة الطبية خاصة بالإشراف على صحة المعتمرين خلال الرحلة ، فضلا عن تقديم ثلاثة وجبات يوميا " .

وتابع الحكيم حديثه : " يتوجب على الراغب بالسفر من خلال هذه الحملة تقديم المستمسكات المطلوبة من جواز سفر نافذ لمدة ستة أشهر إضافة إلى صورتين والهوية الشخصية " .

وبخصوص الاسعار ، كشف الحكيم عن : " سعر تذكرة السفر للشخص البالغ هو (950) دولار , أما الطفل دون (2) سنة فهو (200) دولار ، في حين ان الطفل بين (2 - 11) سنة يكون السعر (650) دولار ، هذا اذا كان السفر نقديا ، اما اذا رغب المسافر بالسفر تقسيطا ، فهناك آلية عامة للتسديد ، إذ يسددها خلال (12) شهراً بكفالة أحد منتسبي العتبة الحسينية المقدسة حصراً لأن استقطاع الأقساط سيكون من راتبه " .

يذكر ان لقسم السياحة الدينية في العتبة الحسينية المقدسة برنامج زيارات متنوع وموزع على عدد من الحملات لمختلف المناطق المقدسة داخل وخارج العراق ، يتوخى من خلالها تسهيل زيارة المؤمنين لمراقد الأئمة والمعالم السياحية الدينية ، وبأسعار مدعومة تتسم بخدمات نوعية  .

ابراهيم العويني

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment