تزامنا مع ذكرى ولادة الامام الرضا "عليه السلام" افتتاح الشباك الجديد لضريح مسلم بن عقيل "عليه السلام"

اخبار وتقارير

2013-09-19

3555 زيارة

افتتحت الامانة العامة لمسجد الكوفة المعظم بالتزامن مع ذكرى ولادة الامام الرضا "عليه السلام" الشباك الجديد لضريح سفير الامام الحسين عليه السلام مسلم بن عقيل"رضوان الله عليه" بحضور رئيس ديوان الوقف الشيعي السيد صالح الحيدري وحشد كبير من علماء وشخصيات دينية ورسمية وأكاديمية ووسائل إعلام متعددة.

وقال أمين مسجد الكوفة موسى تقي الخلخالي ان الشباك صنع بأدق التفاصيل وبأعلى المواصفات وزين بالنقوش والزخارف الاسلامية على يد أمهر الفنانين وأستمر العمل به ثلاث سنوات ونصف وكانت مدة نصبه 29 يوماً .

موضحا ان الشباك الجديد يحتوي على 8 كغم من الذهب الخالص والفي كغم من الفضة ومثلها من النحاس بطول 5.10 متر وبعرض 4م  وارتفاع 4.65".

من جانبه اكد الدكتور محمد تيجاني السماوي ان حضوره مع الشخصيات الاخرى ياتي "تشرفاً بسفير الإمام الحسين عليه السلام وابتهاجا بحفل افتتاح الشباك الجديد لضريحه الطاهر في مناسبة عظيمة وهي ولادة الإمام الرضا عليه السلام ".

وأضاف التيجاني نتمنى للمعنيين والعاملين في مسجد الكوفة المزيد من التوفيق، واصفا الكوفة بالمدينة العظيمة ومسجدها له قيمة اثرية ودينية ولها ما يذكرنا بأمير المؤمنين عليه السلام باب مدينة العلم .

وفي ختام الحفل وزعت الجوائز والشهادات التقديرية على مؤسسة الكوثر الايرانية التي أخذت على عاتقها صناعة وتصميم الشباك ليتوجه بعد ذلك الحضور الى الضريح الطاهر لمسلم بن عقيل .

وتجدر الاشارة الى أن مرقد مسلم بن عقيل عليه السلام ملاصق لمسجد الكوفة المعظم، ويعد أول شهداء الركب الحسيني سنة 61 هـ.

فضل الشريفي 

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً